السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الدم الوطني ينظم حملة تبرع بالدم في أكاديمية العلوم الأمنية بأريحا

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 00:12 )
اريحا -معا- نظم بنك الدم الوطني حملة تبرع بالدم بين طلبة الأكاديمية الأمنية في محافظة أريحا، وذلك بالتنسيق مع رئاسة الأكاديمية عبر قسم العلاقات العامة فيها، تحت شعار الحملة " الدم الفلسطيني أغلى من أن يباع أو يشترى "، وذلك من اجل الحث على التبرع الطوعي الكامل .

وكان في استقبال مدير بنك الدم د. محمد عوده والطاقم المرافق طاقم إدارة الأكاديمية وعلى رأسها د. نايف جراد نائب الرئيس .

هذا وتزامنت حملة التبرع بالدم مع زيارة اللواء ذياب العلي إلى الأكاديمية والذي أبدى بدوره إعجابه بفكرة إنشاء بنك الدم الوطني، معبرا عن سعادته بالجهد الكبير الذي تبذله وزارة الصحة في هذا المجال ووعدا في الوقت ذاته بالتعميم على الإدارات التابعة له لتقديم كل عون في مجال التبرع بالدم .
وخلال الحملة التقى د. عوده مدير بنك الدم بالطلبة الدارسين وإدارة الأكاديمية حيث رحب بداية د. جراد بالطاقم الزائرة وحاثا في الوقت ذاته الحاضرين على التبرع بالدم.

إلى ذلك شكر د. عودة الأكاديمية إدارة ودارسين معبرا في الوقت ذاته عن إعجابه الشديد بهذا الصرح الوطني العظيم.

وخلال اللقاء قدم د. عودة نبذه عن بنك الدم الوطني من حيث الفكرة وتجسيدها على ارض الواقع في عهد وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي الذي كان ولا زال الداعم الرئيس للفكرة، كذلك استعرض خطط بنك الدم في المراحل القادمة القصيرة والطويلة الأمد.

كما نوه د.عوده إلى فوائد التبرع بالدم ،أنواعه وشروطه وموانعه الدائمة والمؤقتة مركزا على التبرع الطوعي الذي يؤدي إلى الحصول على الدم الأمن مترافقا مع الفحوصات المخبرية التي هي الأساس في الدم الآمن كما قال .

وخلال الحملة تم جمع 80 وحدة دم من الإداريين والطلاب وعلى رأسهم د. نور الدين أبو الرب الذي أصر كذلك على التبرع بالدم .

وفي الختام تم توزيع عدد من المنشورات التي أصدرها بنك الدم على الحاضرين حيث شكر مدير بنك الدم طاقم الأكاديمية على حفاوة الاستقبال وإنجاح اليوم التطوعي .