السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير حركة فتح جنوب الخليل تستقبل الأسير المحرر النائب جمال حويل

نشر بتاريخ: 23/06/2009 ( آخر تحديث: 23/06/2009 الساعة: 23:55 )
الخليل-معا-أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم عن النائب عن حركة فتح في المجلس التشريعي جمال حويل، و28 أسيرا من جميع محافظات الضفة الغربية.

وقال النائب حويل لدى استقبال المواطنين له عند معبر الظاهرية جنوب الضفة الغربية: رغم قمع السجان والاضطهاد، إلا أنهم لم يطالوا من عزيمتي وإرادتي شيئا، وها أنا اخرج بصحتي وعافيتي والحمد الله".

وكان في استقبال النائب حويل محافظ الخليل د. حسين الأعرج، ووزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ومدير نادي الأسير في محافظتي الخليل وبيت لحم، امجد النجار وعبد الله زغاري، والنائب أبو علي يطا، ومدير الأمن الوقائي في المحافظة العقيد إياد الأقرع، وأمين سر إقليم شمال الخليل د. محمد الحروب والناطق الرسمي للإقليم الجنوب ماهر النموره وعلي الهريني أمين سر إقليم يطا، وغسان أبو اسنينه من إقليم وسط الخليل ولورنس مسحل من إقليم رام الله وعدد من الأسرى المحررين وأعضاء لجان الأقاليم في محافظة الخليل، وجمع غفير من جميع محافظات الوطن، وأهالي الأسرى.

وسار موكب استقبال الأسير من جنوب محافظة الخليل حتى مكتب المحافظ في مدينة الخليل، وأقيم حفل استقبال للنائب حويل.

وألقى ماهر النموره كلمة، رحب فيها بالأسير النائب حويل أحد أبطال معركة مخيم جنين، مشيدا بدوره الوطني والنضالي الطويل، ثم قدم محافظ الخليل التهاني نيابة عن الرئيس محمود عباس، وتحدث عن اهتمام الرئيس بقضية الأسرى ودورهم النضالي في معركة التحرر.

ثم ألقى أمين سر إقليم شمال الخليل د. محمد الحروب كلمة حركة التحرير الوطني فتح لأقاليم محافظة الخليل معتبرا الإفراج عن النائب حويل هو إضافة جديدة لتعزيز دور الأسرى المحررين والمناضلين في دعم وتعزيز الوحدة الوطنية التي كانت حركة فتح العمود الأساسي لها والملتزمة بهذا المطلب الوطني والشعبي بالوحدة الوطنية مهنئاً الأسير باسم حركة فتح ثم تحدث وزير الأسرى قراقع، كلمة أكد فيها على أن ملف الأسرى ملف مفتوح على مدار الساعة ولن يطمئن لنا بال إلا بتحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال دون تمييز .

من جانبه تحدث الأسير المحرر النائي حويل شاكرا أقاليم حركة فتح ومحافظ الخليل ومدراء الأجهزة الأمنية والدوار الحكومية وكوادر فتح على الاستقبال معاهداً الأسرى والشهداء على المضي في طريقهم حتى إطلاق سراحهم جميعا وعودتهم الى ذويهم في اقرب وقت ممكن .