الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى للدراسات: إدارة السجون تعارض عرض الملف الطبي للأسير الصفوري

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 09:56 )
بيت لحم- معا-أكد أسرى من سجن هداريم أن ادارة مصلحة السجون تعارض طلب قدمه الأسرى لعرض الملف الطبى للأسير الحاج على محمود الصفوري من مخيم جنين والمعتقل من شهر 4 للعام 2002 م، والذى يعاني من ورم جلدي يغطي الوجه والجسم لدرجة تشويه ملامح وجه الأسير ويشكل خطورة على حياته.

هذا وأكد الأسير أبو بلال أن إدارة السجن لا تأبه بحالة الأسير الصفوري ولم تقدم له العلاج رغم أن المرض شوه ملامحه، مضيفا:" إن الأسرى في السجون اضطروا لمتابعة حالة الأسير مع محامي وطالب بسحب ملفه لعرضه على طبيب خاص فرفضت الادارة بحجة أن مقدم الطلب محامي ليس محاميه الأصل".

هذا وطالب مركز الأسرى للدراسات كل الجهات المسؤولة أن تقوم بدورها للضغط على دولة الاحتلال لعلاجه أو السماح بإدخال طاقم طبي متخصص له قبل فوات الأوان.

هذا وأكد الأسير الصفوري عبر رسالة منفردة له من سجن ريمون وصلت لمركز الأسرى أن إدارة السجن قامت بنقله للفحص لمستشفى سوروكا بالسبع وبعد أن رآه الطبيب أكد أنه سيأخذ علاج في السجن، وتفاجأ بعد عودته أنه لم يكتب له أي علاج وأن دكتور السجن طالبه بشرب المزيد من الماء.

هذا وناشد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وزارة الأسرى والمعنيين بقضيتهم لمتابعة حالة الأسرى المرضى عامة في السجون وقضية الصفوري خاصة، مطالبا المؤسسات الحقوقية والطبية والإنسانية للضغط على دولة الاحتلال للإفراج لإدخال طواقم طبية لعلاجهم والاطمئنان عليهم وإنقاذهم من سياسة الإهمال الطبي التي تمارسه إدارة السجون بحقهم.