السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تفتتح أول مخيماتها الصيفية بخان يونس

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 15:54 )
غزة- معا- افتتحت الكتلة الإسلامية بمحافظة خان يونس أول مخيم صيفي للمرحلة الإعدادية على شاطئ بحر خان يونس، ضمن سلسلة المخيمات الصيفية التي تنظمها هذا العام تحت عنوان "انتصار غزة للقدس عزة".

وذكر تقرير للكتلة أن عدد الطلاب المشاركين في المخيم الأول يبلغ عددهم 160 طالباً من طلاب المرحلة الإعدادية، وتنطلق فعاليات المخيم مساء من الساعة الرابعة وحتى الساعة السابعة والنصف.

وبينت الكتلة أن الأهداف من إقامة مثل هذه المخيمات تتمثل في تخريج قادة وطلاب قادرين على حمل قضية فلسطين دون كلل أو تعب، بالإضافة إلى الترويح عن الطلاب بعد عام طويل من الدراسة والمثابرة، مشيرة إلى أنه كان هناك إقبال شديد من الطلاب على المخيم.

واستعرضت الكتلة فقرات المخيم التي تعتمد على المحاضرات التربوية الدينية التي تعمل على صقل شخصية الطلاب وبنائها بناءاً إسلاميا صحيحاً، إضافة إلى الأنشطة الكشفية والرياضية مثل كرة القدم وكرة الطائرة ودورة في السباحة.

ونوهت الكتلة أنه من بين الفقرات مسابقات ثقافية تركز على رفع المستوى الثقافي والمعلوماتي عند الطلاب المشاركين، دون أن تغفل الجانب الترفيهي حيث تعمل من خلاله للترفيه عنهم وإخراجهم من آثار الحرب العدوانية التي شنها الاحتلال على قطاعنا الصامد.

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية ستفتتح عددا آخر من المخيمات خلال الأسبوع القادم للمرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية.