السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلون عن هيئة الكتل البرلمانية يلتقون مستشار وزير العدل الايطالي

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 17:00 )
رام الله- معا- أعرب النائب قيس عبد الكريم عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة الايطالية في دعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات وفي بناء وتعزيز دور مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية على طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال استقبال ممثلون عن هيئة الكتل والقوائم البرلمانية والأمانة العامة للمجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله اليوم البروفسور مازوموتو مستشار وزير العدل الايطالي.

وشرح عبد الكريم للضيف عن اثر السياق السياسي العام على عمل المجلس التشريعي بحيث أدى إلى إضعاف دور المجلس في مجال صياغة وإصدار القوانين.

وأضاف عبد الكريم إن سلطات الاحتلال أطلقت سراح عدد من النواب إلا أنها لا زالت تعتقل أكثر من ثلث النواب من مختلف الكتل في سجونها مما يعيق عمل المجلس, ولكن ورغم كل المعيقات فان المجلس يرحب بكل جهد يهدف إلى الارتقاء في المستوى المهني للكوادر والنواب في المجلس.

ومن ناحيته شرح النائب وليد عساف دور مجموعات العمل البرلمانية والظروف التي أدت إلى تشكيلها وأشار إلى أهمية تقديم الدعم القانوني والمعنوي للنواب المعتقلين.

ومن ناحيته رحب أمين عام المجلس التشريعي إبراهيم خريشة بالدعم الايطالي الذي يعطي زخما إضافيا لمجهود الاتحاد الأوروبي في تقديم الدعم بكافة أشكاله للمجلس التشريعي وعلى الأخص في مجال صياغة مسودات القوانين والتدريب.

وبدوره أعرب البروفسور مازوموتو عن عزم وزارة العدل الايطالية على عمل تقييم لحاجات المؤسسات التشريعية والقانونية الفلسطينية من اجل إيجاد أفضل السبل لتقديم الدعم اللازم لها.