السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي ومؤسسة يابانية تبحثان خطة تنفيذ مشروع تعبيد الطرق باريحا

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 16:28 )
اريحا- معا- بحث المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي ورئيس اللجنة التوجيهية لمشروع تعبيد الطرق الداخلية في مدينه اريحا ووفد من الوزارة ومشاركة مدير مؤسسة JICS اليابانية وممثلين عن السفارة اليابانية وبلدية اريحا ووزارة المالية والتخطيط الخطة التنفيذية لمشروع تعبيد الطرق في مدينه اريحا والبالغه قيمتها 7,25 مليون دولار.

واشاد المهندس غنيم بالانجازات التي يتم تقيمها على صعيد المشروع، مشيداً في الوقت ذاته بالدعم الياباني اللامحدود للسلطه الوطنيه ووزارة الحكم المحلي.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة ان يكون التنفيذ بمواصفات وكفاءة عالية، مضيفا انه من الضروري ان يرى المواطن في مدينة اريحا ويستفيد من هذا المشروع الضخم والذي يؤسس لبنية تحتية مميزه لهذه المدينة السياحية وذات البعد التاريخي خاصة وانها على اعتاب الاحتفال بمرور عشرة الاف عام على انشائها.

واستعرض المنهدس مؤيد شحادة الخطوات التي تم انجازها سواء كان على صعيد اعداد الدراسات اللازمة والمواعيد المحددة للتنفيذ والمقترحة قبل نهاية العام الجاري. وتبلغ طول الطرق التي سيتم تعبيدها حوالي 29 كم اضافة الى مستلزمات الكهرباء والارصفة.

واكد مايدا مدير مؤسسة JICS اليابانية ان الحكومة اليابانية ستبذل كل الجهود الممكنة لتسهيل تنفيذ المشروع في المواعيد المحددة، مؤكداً حرص اليابان على الاستمرار في تقديم الدعم والمساعده للسلطة الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي.