السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر تبحث سبل تعزيز التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 16:11 )
رام الله- معا- أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري اليوم الأربعاء، على ضرورة تعزيز التعاون والعمل المشترك مع المؤسسات غير الحكومية التي تعمل في المجال الإنساني والاجتماعي، وبخاصة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وجاء ذلك خلال استقبال الوزيرة المصري، لوفد من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ضم رئيسها د. يونس الخطيب، ونائب المدير العام فائق حسين، ومدير إدارة العلاقات الدولية والتخطيط ماجد عبد الفتاح ورباج جبر مدير دائرة التأهيل وتنمية القدرات.

وناقش اللقاء آفاق التعاون المشترك بين الجمعية والوزراة، والخطط المستقبلية والبرامج المشتركة، وجرى التأكيد على ضرورة تعزيز الشراكة وتطوير التعاون المشترك.

من جهة أخرى أكد د. يونس الخطيب على ضرورة تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الجمعية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا"، وبخاصة في مخيمات الشتات في لبنان.

وجاء ذلك خلال استقبال د. الخطيب، لـ د. جويدو ساباتينلي، الممثل الخاص لمنظمة الصحة العالمية، والمدير الإقليمي لدائرة الصحة في "الأنروا"، ومديرها د. أمية خماش، بحضور ماجد عبد الفتاح.

وناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين "الأنروا" وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبخاصة في لبنان، وتم الاتفاق على مراجعة آليات التعاون في هذا المجال لتعزيز آليات التعاون والعمل المشترك من جهة وتطوير الخدمات من جهة أخرى.

وتطرق الجانبان لمؤتمر المؤسسات الدولية التي دعمت الجمعية، والمزمع عقده الصيف الحالي لمواجهة التداعيات الصحية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإدخال المعونات والمساعدات الطبية والإغاثية للقطاع.