الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة نابلس تستضيف اللجنة العليا لمهرجان نابلس للتسوق 2009

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 17:42 )
نابلس- معا- استقبل العقيد رشيد حمدان في مكتبه صباح اليوم وفدا من اللجنة العليا لمهرجان نابلس للتسوق ( 2009 )، ضم كل من منسق عام المهرجان علي برهم المدير التنفيذي للمهرجان ( محمد خريس )، امين سر غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي وعن محافظة نابلس تيسير نصر الله.

واكد العقيد حمدان استعداد وجاهزية شرطة نابلس لتغطية فعاليات المهرجان طيلة فترة انعقاده على مدى الشهر كاملا، مشيرا كذلك الى تعليمات مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله بوضع كافة امكانيات الشرطة لانجاح هذا المهرجان ومتابعته شخصيا.

كما كلف العقيد حمدان نائبه المقدم احمد ابو الرب لترأس لجنة مكونة من ستة مدراء ادارات ذات علاقة , لوضع خطة شاملة ومتكاملة لانجاح وتغطية المهرجان امنيا وشرطيا، فيما عقد بعد ذلك اجتماعا منفصلاما بين اللجنة العليا للمهرجان واللجنة المكلفة وعلى رأسها المقدم ابو الرب في مكتبه وتم بحث الخطوط العامة والتفاصيل الدقيقة لفعاليات المهرجان ودور الشرطة فيها.

واشار المقدم ابو الرب الى الجاهزية العالية لشرطة نابلس لتغطية اية فعالية او مناسبة، ويندرج ذلك ضمن العمل الطبيعي للشرطة مع بعض التعديلات اللازمة حسب الحدث وحجم المناسبة.

وقدم محمد خريس شرحا وافيا حول الفعاليات التي ستبدأ من 15/7/2009_ 15/8/2009 ،كما اكد اعضاء الوفد على ثقتهم بجهاز الشرطة واعربوا عن ارتياحهم لما قدمه ضباط الشرطة من تصورات لانجاح هذا المهرجان سواء على الصعيد المروري او الامني او التغطية الاعلامية ومشاركة الشرطة في بعض الفعاليات الخاصة بالمهرجان.

وقال تيسير نصرالله اشعر انني في مؤسسة مهنية محترفة تعلم بالضبط ما تريد وما هو المطلوب منها ( علي برهم ) اشار الى اهمية تواجد رجال الشرطة في الشارع والاثر النفسي الايجابي لدى المواطن عندما يتعامل مع الشرطة ...( حسام حجاوي ) تحدث عن تجربة دخول عرب الداخل الى المدينة ودور الشرطة في تنظيم دخولهم وترتب ذلك , وانعكاسه على الحركة السياحية والتجارية في المدينة , وستبقى اللجنة في انعقاد دائم لغاية انتهاء المهرجان وسيتم بلورة خطة عبر امر عمليات , سيحدد فيه عدد عناصر الشرطة المشاركة وطبيعة عمل كل ادارة وحسب الاختصاص وسيكون الاشراف والمتابعة مركزيا من خلال غرفة العمليات , وبمتابعة مباشرة من مدير شرطة المحافظة ونائبه .

ويذكر ان لجنة الضباط من شرطة نابلس تضم كل من مدير المباحث , مدير العمليات , مدير مركز المدينة , مدير المرور , مدير العلاقات العامة والاعلام , ضابط من مكتب مدير شرطة المحافظة , وبرئاسة المقدم ابو الرب .