الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس التنظيم الأعلى يصادق على عدة مشاريع هيكلية ومخططات تعديلية

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 17:37 )
رام الله- معا- عقد مجلس التنظيم الاعلى جلسته الشهريه برئاسة وزير الحكم المحلي د.خالد القواسمي ومشاركة ممثلي الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة. وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الملفات المعروضة عليه وبعد أن تم عرض الملفات من قبل المهندس هاني نجوم أمين سر مجلس التنظيم الأعلى والمهندسة فاتن تمراز مديرة الدائرة الفنية واستيفاء كافة المناقشات حولها تمت المصادقة على مخطط هيكلي عزون في محافظة قلقيلية ووضعه موضع التنفيذ، وكذلك مخطط الهيكلي التفصيلي لبلدة روابي في محافظة رام الله والبيرة، هذا وتم التوصية لوزير الحكم المحلي بتوسيع الحدود التنظيمية لبلدة عصيرة الشمالية في محافظة نابلس، وبلدة عزون في محافظة قلقيلية.

وتم منح التسهيلات لطلب ترخيص في سردا ورفض منح التسهيلات في جفنا في محافظة رام الله والبيرة، وتم إعادة مشروع تعديلي في النويعمة للجنة الإقليمية في محافظة أريحا، وتمديد فترة استعمال مخالف لبعض المزارع الحيوانية ومحطة غاز ومخزن للزيوت في جفنا ومنح الموافقة المبدئية والأولية لمشروع إسكان في عين سينيا وعين يبرود. كما تم رد الاستئناف لمشروع تعديلي في دير دبوان في محافظة رام الله والبيرة، ورد استئناف لمشروع تعديلي في أريحا، وتأجيل البت في مشروع آخر في أريحا.

هذا وتم إعادة الملف لمشروع تعديلي في حي الحساسنة في رام الله لوجود مخطط توجيهي للمنطقة. وتمت الموافقة على استئناف على مشروع تعديلي في حي خلة العدس في رام الله، وفي محافظة الخليل تم وضع المشروع شارع أبو دعجان موضع التنفيذ، وإعادة مشروع شارع واد الكرم للاعتراضات وتم منح الموافقة الأولية لمدرسة برقا في نابلس وكذلك الموافقة الأولية ومنح التسهيلات لمدرسة ذكور الجلزون في محافظة رام الله والبيرة، وتم تأجيل البت في مسلخ دواجن في عنبتا في محافظة طولكرم.