الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج المشاركين في دورات تنمية القدرات بطولكرم

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 17:38 )
طولكرم - معا - احتفلت هيئة الياسر للتنمية والتأهيل (الشراع)، وجهاز الاستخبارات العسكرية في محافظة طولكرم اليوم الاربعاء، بتخريج المشاركين في دورات تنمية القدرات من ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية في طولكرم.

وحضر الحفل، محافظ طولكرم طلال دويكات، والعميد مصباح البابا قائد المنطقة، والعميد حسين الجبوري ممثلا للاستخبارات العسكرية، وجمال سعيد رئيس هيئة الياسر، وحشد من ضباط وعناصر الأجهزة الأمنية.

ووجه دويكات الشكر للقائمين على مثل هذه الدورات الهادفة لرفع مستوى عناصر الأجهزة الأمنية وتحسين أدائها، مشيراً إلى أن القانون والنظام سائدان في كل جوانب الحياة في المحافظة، بفضل يقظة ونشاط الأجهزة الأمنية، ما أدى لغياب مظاهر الفوضى والفلتان، مستذكرا إجراءات الاحتلال لضرب الأجهزة الأمنية ومقارها لإضعافها بسبب دورها النضالي والوطني في سنوات الانتفاضة.

ودعا دويكات إلى زيادة الحذر واليقظة لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية لطمس المشروع الوطني، والتنكر لاستحقاقات السلام، مشيرا إلى أن حماس لا تزال تخطط لنقل الفتنة إلى الضفة الغربية، داعياً قياداتها حماس في الضفة إلى إدانة ممارسات حماس في قطاع غزة، والعمل على إعادة الوحدة الوطنية.

وقال دويكات : " حماس لا تعمل وفق المصلحة الوطنية، بل تعمل وفق أجندة خارجية وجهات إقليمية للالتفاف على المشروع الوطني الفلسطيني، مشدداً على أن السلطة الوطنية والأجهزة الأمنية وحركة فتح أمينة على المشروع الوطني، لتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ".

من جانبه، ألقى العميد الجبوري كلمة أكد فيها أهمية التعاون بين المؤسسة العسكرية والمؤسسات المدنية، لترسيخ الاستقرار والأمن في ربوع المحافظة وبناء علاقة تكاملية بين مختلف المؤسسات، معتبراً أن تخريج هذه الدورة بالتعاون مع مؤسسة الياسر، دليلا على هذا التعاون.

وقال الجبوري : هذه الدورات تهدف لزيادة كفاءة ومستوى الأداء لدى عناصر الأجهزة الأمنية، مؤكداً أن هذه الأجهزة ستبقى حامية للوطن في ظل قيادتنا الوطنية.

بدوره، أكد العميد البابا أهمية الاستمرار في رفع كفاءة الأجهزة الأمنية وقدراتها، مثمناً مثل هذه الدورات التي أقيمت بالتعاون بين مؤسسة الياسر وجهاز الاستخبارات العسكرية.

وألقى سعيد كلمة أشار فيها إلى الاستمرار في التعاون مع الأجهزة الأمنية والمدنية، وقدم الشكر لكل من ساهم في تخريج هذا الفوج، لافتاً إلى أن الجهود سوف تتواصل في هذا المجال.

وأشار نسيم علان في كلمة الخريجين، إلى أهمية تطوير وتنمية قدرات العاملين سواء بالمؤسسات المدنية أو الأمنية، حيث تندرج هذه الدورة في هذا الإطار بالتنسيق والتعاون مع هيئة الياسر وجهاز الاستخبارات وغيرها من المؤسسات التي ساهمت في إنجاح هذه الدورة وتخريج هذا الفوج.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المؤسسات والشخصيات التي ساهمت في إنجاح الدورة وتسليم الشهادات للخريجين.