الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الهلال الأحمر الكويتي يزور عدد من مؤسسات طولكرم

نشر بتاريخ: 24/06/2009 ( آخر تحديث: 24/06/2009 الساعة: 17:41 )
طولكرم - معا - زار وفد من جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاربعاء، محافظة طولكرم، في إطار جولة على عدد من المؤسسات في محافظات الوطن للاطلاع على أوضاعها وتقدير حجم احتياجاتها.

واستهل الوفد الذي ضم كل من عبد الجبار شقير المدير المالي للجمعية، ويونس سمرين، ورضا خضر ممثلا الجمعية في فلسطين، زيارته لمقر المحافظة والتقى المحافظ طلال دويكات، بحضور نائبه جمال سعيد، ومنسق المجلس التنفيذي مجدي أبو ليمون، ومحمد زيدان أمين سر تجمع المؤسسات، وإبراهيم النمر ممثلا عن مخيم نور شمس، وعدد من العاملين في المحافظة.

واستعرض دويكات للوفد الأوضاع في محافظة طولكرم ومعاناة المواطن الناجمة عن استمرار إجراءات الاحتلال التعسفية، وما نجم عنها من ازدياد حدة الفقر والبطالة، مما يستدعي زيادة الجهود المبذولة لدعم المواطنين والتخفيف من معاناتهم وتعزيز صمودهم فوق أرضهم.

وأشاد العميد دويكات بالمساعدات التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي، وموجهاً الشكر للكويت دولة وشعباً على دعمهم ومساعداتهم لشعبنا الفلسطيني، ومستعرضاً عدداً من البرامج التي نفذتها الجمعية مثل كفالة العائلات المستورة، وكسوة وأضاحي العيد، وتقديم القرطاسية والحقائب المدرسية للطلاب، وموائد الرحمن في شهر رمضان المبارك.

ودعا دويكات إلى زيادة برامج الدعم للشرائح المحتاجة، خصوصاً في مجال دعم الطلبة المتفوقين في دراستهم الجامعية، وتنفيذ بعض المشاريع الصغيرة أو في مجال إنشاء المدارس أو تزويد المراكز الصحية ببعض الأجهزة الطبية المتطورة مثل أجهزة التصوير الطبقي أو الرنين المغناطيسي.

وقام الوفد بجولة داخل مقر اللجنة الشعبية لمخيم نور شمس، ومقر جمعية المعاقين، وزار جمعية دار اليتيم العربي، والتقى مع الهيئة الإدارية للجمعية، ومديرية التربية والتعليم والتقى مديرها الاستاذ محمد القبج.