الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحباط محاولة مستوطنين الاستيلاء على منزل في حي الشيخ جراح

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 11:33 )
القدس- معا- أحبط مواطنون ونشطاء من حركة فتح صباح اليوم الخميس محاولة ثانية قام بها مستوطنون يهود للاستيلاء على منزل المواطن درويش حجازي في المنطقة المسماة "كبانية أم هارون" في حي الشيخ جراح بمدينة لقدس.

وأفاد مراسلنا أن العشرات من نشطاء فتح وعلى رأسهم حاتم عبد القادر وزير شؤون القدس أمضوا الليل في محيط المنزل، تحسباً من قيام المستوطنين باقتحامه مجددا.

وقال وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية حاتم عبد القادر أن استمرار هذه المحاولات من جانب المتطرفين تشكل تمادياً لا يمكن السكوت عنه وتؤكد اصرارهم على الاستيلاء على المنزل بالقوّة.

وحمّل عبد القادر شرطة الاحتلال مسؤولية ما قد ينجم عن استمرار هذه المحاولات، مؤكداً أن المقدسيين وفي مقدمتهم حركة فتح لن تسمح لهم بالتمادي بهذه العربدة والاستفزاز والاعتداء على ممتلكات المواطنين.

وقال ديمتري دلياني، عضو لجنة قيادة اقليم القدس في حركة فتح والناطق باسمها:" أن المستوطنين لم يتوقعوا تواجدنا في الموقع في ساعات الصباح الباكر"، مضيفا أن المستوطنين يحاولون استغلال انشغال دوائر صنع القرار السياسي حول العالم والاعلام الدولي وبعض القوى والاتجاهات العربية عن قضايا القدس وممارسات الاحتلال فيها ليستفردوا بأهلها ويستبيحوا حقوقهم.

وأكد دلياني أن الحركة مصممة على منع المستوطنين من الاستيلاء على المنزل، وأنها ستتصدى لأي محاولات أخرى من هذا القبيل.