الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء وصول الوفود الدولية المشاركة في مؤتمر "توحيد اليسار"

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 12:50 )
رام الله - معا - في اطار الاستعدادات المتواصلة لانعقاد المؤتمر الدولي لتفعيل وتوحيد اليسار في فلسطين والعالم، وصل الى رام الله أمس وفود خمسة من الدول التسعة المشاركة في المؤتمر فيما تصل الوفود الأخرى اليوم.

وافاد الناطق الاعلامي باسم المؤتمر عمر نزال ان وفد البرازيل كان أول الواصلين فجر امس تلاه وفود السلفادور، بوليفيا، والبرغواي، فيما وصلت من المانيا ممثلة مؤسسة روزا لوكسمبورغ في المانيا كورنيليا هايدلبرانت التي تشارك بكلمة افتتاحية في المؤتمر.

وعلى هامش المؤتمر فقد التقى المفكر البرازيلي ايمير سادر مساء أمس " الثلاثاء" مع ممثلين عن اربع قوى يسارية وديمقراطية فلسطينية هي الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب وجبهة النضال الشعبي بالاضافة الى التيار الديمقراطي التقدمي الذي ينظم المؤتمر ولقاءات الوفود.

واستعرض سادر خلال اللقاء الذي جرى في مركز بلدنا الثقافي في البيره أوضاع الحكومات في دول أمريكا اللاتينية لا سيما تلك التي تقودها قوى واحزاب يسارية، اضافة الى تجارب وحدة اليسار في عدد من الدول اللاتينية.

وأضاف نزال ان الوفود التي وصلت ستحل ضيفاً على لجنة المؤسسات والفعاليات الشعبية في مدينة نابلس في اطار جولة ميدانية تشمل اتحاد النقابات العمالية وبلدية نابلس والغرفة التجارية اضافة الى لقاء مع ممثلي قوى اليسار الفلسطيني في المدينة.

وتأتي هذه الزيار في سياق برنامج متكامل لزيارات مختلف محافظات الضفة والتي من المقرر ان تستكمل يوم السبت القادم.

يذكر ان مؤتمر اليسار سيبدأ اعماله يوم الجمعة القادم على مدار ثلاثة أيام في رام الله "عبر الفيديو كونفرنس" مع غزة حيث يناقش على مدى سبع جلسات تجارب توحيد اليسار في ثماني دول اوروبية وامريكية لاتينية اضافة الى الهند وفلسطين.

ويذكر ان مؤتمر تجارب تفعيل وتوحيد اليسار في فلسطين والعالم سيعقد في قاعة فندق القدس الدولي في غزة بدل من قاعة الهلال الأحمر، علماً بان المؤتمر في غزة سيعقد فقط يوم السبت القادم 27/6/2009 من الساعة التاسعة وحتى الخامسة عبر الفيديو كونفرنس مع رام الله.