الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاضي القضاة: "مسيرة الشاذين" بالقدس اعتداء على قدسية المدينة

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 13:58 )
القدس - معا - أدان الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي رئيس الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي نشر اكثر من 1500 شرطي اسرائيلي والاستعانة بمروحيات عسكرية لحماية مسيرة لـ"الشاذين جنسيا" في مدينة القدس اليوم الخميس، معتبرا ذلك اعتداء على قدسية وطهارة ومكانة القدس الروحية والعقدية، واستفزازا لمشاعر المسلمين.

وأكد التميمي ان ما تمارسه هذه الجماعات مناف للفطرة الانسانية والتعاليم التي دعت إليها الشرائع الالهية، منوها بانها نوع اخر من انواع التدنيس بحق المدينة المقدسة، وتأتي بدعم مباشر من حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة لإضفاء مزيد من السيطرة وتكريس المشاهد والاجراءات الاحتلالية فيها.

وشدد التميمي ان مدينة القدس هي عاصمة دولة فلسطين الدينية والسياسية والروحية ولا حق لليهود فيها، وهي مدينة محتلة كسائر المدن الفلسطينية والعربية التي احتلت عام 1967، موضحا ان كل الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلية والمؤسسات والجمعيات والجماعات التابعة لها باطلة.

ودعا قاضي قضاة فلسطين ابناء شعبنا المرابط وجميع مؤسساته وشخصياته في مدينة القدس الى رفض هذه المسيرة والتصدي لها ومنعها حفاظا على قيمنا الدينية والاخلاقية والاجتماعية وصونا لقدسية وطهارة هذه الارض المباركة وبالأخص مدينة القدس ومقدساتها.