الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي يفتتح مراكز كمبيوتر ومكتبة أطفال

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 13:04 )
رام الله -معا- قام اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي – الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- أمس، بافتتاح مركزين جديدين للكمبيوتر والانترنت ومكتبة للأطفال في ثلاث من قرى محافظة جنين النائية والمهمشة وذلك بتمويل من مؤسسة كرييتيف اسوشييتس انترناشيونال.

فقد تم افتتاح مركز للكمبيوتر والانترنت في مقر جمعية قباطية النسائية في قباطية فيما تم افتتاح المركز الثاني في جمعية مركز يعبد النسوي في يعبد، كما تم افتتاح مكتبة للأطفال في جمعية كفر راعي للتنمية والثقافة الخيرية في كفر راعي.

وقد حضر افتتاح تلك المشاريع عدد من ممثلي المؤسسات الرسمية وشبه الرسمية بالإضافة إلى ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في القرى كان من بينهم نائب محافظ جنين، مدير عام بلدية قباطية، نقابة العمال، ممثل عن مديرية التربية والتعليم / محافظة جنين، ممثل عن مجلس بلدي يعبد، مدير شرطة يعبد، رئيس وأعضاء بلدية كفر راعي، المفوض العام للتوجيه السياسي في كفر راعي " أبو النور".

كما حضر عن الاتحاد المدير العام للعلاقات العلاقات العامة والمشاريع سليم دبور، وعدد من موظفي الاتحاد وحضر ممثلا عن المؤسسة المانحة مديرها العام بنيامين اورباخ وراية عليان منسقة المشاريع في المؤسسة.

وفي كلمة له خلال الافتتاح أشاد نائب المحافظ كمال أبو الرب بالاتحاد والجهود التي يبذلها من اجل الارتقاء بالمراة الفلسطينية وخاصة في الأرياف، مشيرا إلى أن الاتحاد كان سباقا في الوصول إلى الكثير من القرى والبلدات الفلسطينية المهمشة والنائية.

كما ألقى المدير العام للعلاقات العامة والمشاريع سليم دبور كلمة شدد فيها على ضرورة دعم وإسناد المرأة الفلسطينية وطالب المؤسسات المختلفة بمضاعفة جهودها في هذا المجال كما طالب خلال افتتاح مكتبة الأطفال في كفر راعي بالعودة إلى الكتاب والاهتمام بتنمية ثقافة الأطفال لأنهم كما قال "أجيال المستقبل".

وكان الاتحاد قد افتتح ثلاثة مشاريع مشابهة قبل يومين في ثلاث من قرى محافظة جنين ونابلس.

يشار إلى أن هذه المشاريع تقام بالتعاون بين اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي الذي يقوم بإعداد الدراسات اللازمة وكذلك احتياجات القرى المستهدفة وبين مؤسسة كرييتيف اسوشييتس انترناشيونال التي تقوم بالتمويل.