الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد الإتحاد الأوروبي ينهي زيارته لوزارة شؤون المرأة

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 13:20 )
رام الله- معا- إلتقت سلوى هديب وكيل وزارة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم، وفد الإتحاد الأوروبي برئاسة الخبيرة الدولية جودث نيس مديرة البرنامج الإقليمي لتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة في المنطقة الأورومتوسطية، لبحث نتائج الزيارة التي نظمتها الوزارة واستمرت أسبوع أجرى خلالها العديد من اللقاءات مع المؤسسات الرسمية والأهلية الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء الذي حضره كل من سلوى هديب وكيل الوزارة، ومديرة العلاقات الدولية في الوزارة حنان جرار، ومديرة العلاقات العامة والإعلام ماجدة معروف، أشادت هديب بدعم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء لقضايا المرأة، قائلةً:"إن تبني مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة للموازنة الحساسة للنوع الإجتماعي، وتكليف وزارة شؤون المرأة بمراقبة تنفيذ ذلك في كافة المؤسسات الرسمية، لهو أكبر برهان على وجود الإرادة السياسية لدعم المرأة الفلسطينية".

وأشارت هديب إلى خطاب رئيس الوزراء الذي تبنى توجهات الرئيس محمود عباس، وقدم فيه الشكر للإتحاد الأوروبي على دعمه الدائم والمستمر للشعب الفلسطيني، مقدماً شرحاً مفصلاً حول رؤية السلطة الوطنية للتحديات الماثلة أمامها، وخاصة بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية كحد أدنى خلال عامين.

وتابعت هديب "لقد عملنا على مأسسة العمل في الوزارات وحصدنا نتائج عملنا مؤسسات ناجحة وقوية".

وأكدت هديب في ختام زيارة الوفد، على أهمية التعاون مع دول الأورومتوسطي لتبادل الخبرات وخاصة حول موضوع الموازنة الحساسة للنوع الإجتماعي، ومتابعة التنسيق والتعاون في قضايا النوع الإجتماعي إقليمياً.

بدورها شكرت نيس كادر وزارة شؤون المرأة على مهنيته المميزة في إعداد برنامج شامل وترتيب لقاءات على أعلى مستوى، إلتقى خلالها الوفد عدداً من الوزراء، مؤكدةً أنها تعتبر الزيارة ناجحة جداً وحققت كافة الأهداف المرجوة منها، وحصل الوفد على كافة المعلومات حول البرامج المقترحة والمنجزة فيما يتعلق بإستراتيجية وقضايا النوع الإجتماعي في فلسطين.

ومن الجدير بالذكر بأن الوفد كان قد إلتقى في مقر وزارة شؤون المرأة، في وقت سابق اليوم، في لقاءين منفصلين مع خبراء في قضايا النوع الإجتماعي، ووحدات النوع الإجتماعي في الوزارات، وأطلعهم على برنامج تعزيز المساواة بين المرأة والرجل في المنطقة الأورومتوسطية.