الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل المقال يستقبل وفدا من الكلية الجامعية

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 15:27 )
غزة - معا - استقبل وزير العمل بالحكومة المقالة أحمد الكرد اليوم في مكتبه في مقر الوزارة وفدا من الكلية الجامعية وضم الوفد د.خضر الجمالي نائب العميد للشؤون الأكاديمية وم. علاء إسماعيل مساعد النائب الأكاديمي لبرامج الدبلوم وأ.محمود حميد مساعد النائب الأكاديمي لشئون الجودة وأ.ناصر غانم نائب رئيس قسم علوم التأهيل وأ. عبد الله الحداد مشرف وحدة الخريجين.

وبحث الوفد مع الوزير عدد من الموضوعات حيث تم عقد الاتفاق على تشغيل عدد من الخريجين شهريا وكذلك تم مناقشة سبل التعاون الفعال والمشترك بين الكلية الجامعية ووزارة العمل والشئون الاجتماعية بهدف تبادل الخبرات وتقديم الاستشارات خاصة من قبل قسم التأهيل المجتمعي للوزارة خاصة فيما يتعلق بمشروع المسح الشامل للمعاقين.

وكذلك طرح د.خضر الجمالي فكرة دبلوم مهني متخصص للطلاب دون مستوى الثانوية العامة بهدف مساعدة الطلاب في تخصصات مهنية مختلفة نتيجة لتطور المجتمع وغياب الفنيين المهنيين وتم الاتفاق على اعتماد وزارة العمل الكلية كمركز مهني دون الثانوية العامة ومنح الترخيص لها.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تعزيز التعاون ومد جسور التواصل والتنسيق بين الكلية الجامعية ووزارة العمل.

ومن جانب آخر التقى الكرد وفد من اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية –فلسطين ضم كل من محمد المنسي نائب رئيس اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية وسمير القصاص عضو وحسين أبو حليمة أعضاء مجلس إدارة.

ودار نقاش بين الوزير الكرد والوفد الزائر حول أضرار أصحاب المنشآت حيث تم الاتفاق على تشغيل عدد من اصحاب المنشآت المتضررة والعمال المدرجة أسماؤهم على برنامج التشغيل المؤقت.