الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تركي يزور مديرية تربية وتعليم نابلس

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 19:06 )
نابلس- معا- استقبلت سحر عكوب مديرة التربية والتعليم في محافظة نابلس، وفداً يمثل الحكومة التركية، بحضور النائب الفني في المديرية ومهندس الأبنية.

ورحبت عكوب بالوفد وقدمت له شرحاً مفصلاً حول التربية والتعليم وأهم الاحتياجات المتعلقة بالأبنية المدرسية، وشكرت للوفد الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة التركية في مناصرة الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية وقضيته العادلة.

بعد ذلك توجه الوفد لزيارة المدارس المستأجرة، حيث أوضحت عكوب للوفد الضيف الصعوبات التي تواجه الطلبة بسبب ضيق المساحات في تلك المدارس والأماكن الترفيهية وعدم توفر البيئة المناسبة للطلبة للقيام بأنشطتهم المنهجية واللامنهجية، وحاجة تلك المدارس من ملاعب ومختبرات علمية وحاسوب، وقد تم ترشيح قطع أراضي في المنطقة الشرقية الجنوبية للمدينة لبناء مدرسة.

كما شرحت مديرة التربية للوفد الضيف أهمية بناء مدرسة ثانوية في تلك المنطقة، وذلك لتسهيل وصول الطلبة إليها، حيث أن المنطقة تفتقر إلى وجود مدرسة، ثم توجه الوفد بعد ذلك إلى بلدة بيت فوريك حيث كان في استقباله رئيس وأعضاء المجلس البلدي الذي رحب بالوفد الضيف وقدم له شرحاً مفصلاً حول حاجة بلدة بيت فوريك إلى مدرسة ثانوية للبنات.

في نهاية اللقاء شكر الوفد الضيف مديرة التربية والتعليم على حفاوة الاستقبال ووعد بتقديم يد العون في بناء مدارس وتقديم الاحتياجات اللازمة في جميع المحافظات التزاماً من الحكومة التركية بدعم الشعب الفلسطيني بجميع قطاعاته.