الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحق تعقد تدريبيا حول انتهاكات القانون الدولي الانساني في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 21:53 )
نابلس- معا- عقدت موسسة الحق لقاء تدريبيا حول انتهاكات القانون الدولي الانساني في الارض الفلسطينية المحتلة ومعايير توثيقها، وحضر اللقاء ما يزيد عن 30 طالبا وطالبه من كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية.

وحاضر في اللقاء من مؤسسة الحق المحاميه رفيف مجاهد، منسقة برنامج القانون الدولي الانساني والباحث يوسف قواريق، وقد اشادت مجاهد وقواريق اثناء افتتاح اللقاء بالطلبه المشاركين واهتمامهم بهذا الموضوع الذي يعتبر حيويا بالنسبة للمواطنين الفلسطينيين لاهمية توثيق انتهاكات وجرائم الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارسها في الوطن الفلسطيني.

بدوره اشاد الدكتور محمد شراقه وهو محاضر في كلية القانون في جامعة النجاح باهمية مثل هذة اللقاءات لطلبة كلية القانون في جامعة النجاح الوطنية وتحدث عن تجربة الحق الطويلة في الدفاع عن حقوق الانسان.

وتطرقت المحامية مجاهد في التدريب لعدد من المواضيع من اهمها مبادىء القانون الدولي الانساني وحقوق السكان المدنيين في الاراضي المحتلة، ومن جانبه تحدث قواريق عن تجربته الغنيه في توثيق الانتهاكات، مشيرا الى ان الباحث لا يجب ان ينتظر نتيجة عمله سريعا بل عليه ان يبذل جهد طويل وبحث متأن، دقيق وضرورة سماع جميع الروايات حول الحدث وان يمتاز توثيق الباحث بالمصداقيه والمهنيه، والابتعاد عن الانحياز وضرورة اقناع الضحيه وشاهد العيان باهمية الادلاء بالمعلومات لاهميتها في جلاء الحقيقة.