الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الاتصالات تؤكد تمثيلها من قبل الاتحاد العام خلال مؤتمر بنابلس

نشر بتاريخ: 25/06/2009 ( آخر تحديث: 25/06/2009 الساعة: 22:10 )
نابلس- معا- اقر أعضاء المؤتمر العام للنقابة العامة للعاملين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين هو المظلة القانونية والمرجعية النقابية لنقابة العاملين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بحضور مئات المشاركين من النقابة العامة والفرعية في محافظات الوطن الاجتماع النصفي للمؤتمر الذي عقد بمقر الاتحاد في نابلس.

ودعا أعضاء المؤتمر إدارة صندوق الادخار وإدارة شركة الاتصالات الى البدء بإجراء انتخابات العضو المتتم للصندوق في غضون أسبوعين من تاريخه، والى تقديم كافة البيانات المتعلقة بالصندوق للهيئة الإدارية للنقابة العامة للاطلاع عليها والى إعادة النظر في سياسة الاستثمار في صندوق الادخار.

هذا وصادق أعضاء المؤتمر الذي عقد تحت رعاية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بعنوان" نعم للارتقاء بالعمل النقابي الى الأمام " بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. مشهور ابو دقة وبلال ذوابة مدير عام علاقات العمل في وزارة العمل ومدير عام شركة الاتصالات مهند الهيجاوي والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد وصالح الياصيدي رئيس النقابة العامة للعاملين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إضافة الى عدد من النقابيين والنقابيات والعاملين في الاتصالات على ما جاء من تعديلات في النظام الداخلي من اجل تصويب النظام وتعديل العمل النقابي وفقه ولسد الثغرات التي لم يتطرق لها النظام للارتقاء بمسيرة النقابة وفق نظام شفاف وواضح يحتكم اليه الجميع.

بدوره رحب الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين بالحضور من الوزارات والمشاركين من النقابات في هذا المؤتمر وفي إشارة منه الى نقابة العاملين في الاتصالات انشات من قبل الاتحاد العام عام 1994 في بيت لحم بهدف تشجيع الحوار بين افراد الإنتاج وهو الأسلوب الصحيح لإنجاح العلاقات القائمة.مبينا ان هناك 25 ألف عاملا وموظف في هذا القطاع وان التنظيم النقابي ضعيف بالنسبة لاستيعاب هذا العدد الهائل، كما هناك 18640 عاملا يعملون بشكل قانوني في قطاع الاتصالات داخل إسرائيل.

وتحدث وزير الاتصالات د. مشهور ابو دقة عن قانون الاتصالات الجديد حيث وصفه بالعملي والفعال وأشار الى انه يجرى خلال هذه الفترة العمل على إقرار هيئة خاصة لتنظيم قطاع الاتصالات حيث سيتم الانتهاء من إنشائها قبل نهاية العام الحالي.

هذا وشدد ابو دقة على ضرورة العمل على توسيع رقعة مستخدمي الانترنت في فلسطين لان الأمية في وقتنا الحاضر هي عدم الإلمام بالتكنولوجيا العالمية.

ودعا رئيس نقابة العاملين في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صالح الياصيدي إلى وضع المزيد من التشريعات التي تحسن شروط العمل، وقال: 'أن للنقابة علاقة تكاملية تسودها الأمانة والشفافية، تحافظ على حقوق الموظفين والعاملين، وستعمل على معالجة الأخطاء وتصويبها.

وأشار الى أن تدخل شركات الاحتلال بأسواق شعبنا، خصوصاً الاتصالات تهدد أمن العاملين، داعياً الوزارة لوضع رقابة وقوانين تحمي الاقتصاد الفلسطيني ومؤسساته ليكون السقف الفلسطيني حراً.

من جهته قال مدير عام الاتصالات م. مهند هيجاوي ان الشركة تؤمن بالعمل النقابي المنسجم مع طموح الموظفين في اطار القانون والعدل والإنصاف، لافتا ان هناك اختلاف في وجهات النظر وهذا لا يعني الكراهية او الاختلاف بالمطلق.

في حين قال مدير عام العلاقات العامة في وزارة العمل بلال ذوابه: 'أن النقابة استطاعت أن تحافظ على علاقة سليمة مع كافة الجهات، ويجب التمسك بها لتقويتها لتكون مساهماً فاعلاً في تحقيق ما يصبو إليه منتسبيها'