الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الحياة و"أياسبا" ينظمان حملة تشجير في قرية يانون

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 26/06/2009 الساعة: 07:39 )
نابلس -معا- نظم مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني والاتحاد العربي الدولي للتنمية الاجتماعية (أياسبا) حملة تشجير في قرية يانون الى الشرق من محافظة نابلس، وذلك ضمن المرحلة الاولى من تنفيذ الحملة التي انطلقت الشهر الحالي، بدعم من جمعية أصدقاء نابلس وما حولها ورابطة توأمة نابلس دندي في بريطانيا.

وشارك في الحملة عدد من المتطوعين الاجانب وممثلين من جمعية أصدقاء نابلس ورابطة التوأمة وممثلين من محافظة نابلس، اضافة الى رئيس مجلس قروي اليانون وأهالي القرية.

وأكد المدير التنفيذي لمركز الحياة رياض خنفر على استمرار الحملة بقوة في كافة المواقع التي تشملها الحملة، وبالتعاون مع عدد كبير من مؤسسات العمل الاهلي والمؤسسات الدولية الناشطة في فلسطين، بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاركة في الحملة واكبر تغطية لمساحات خضراء اضافية في المحافظة بما يدعم المزارع الفلسطيني في صموده.

من ناحيته، أشار رئيس الاتحاد العربي الدولي للتنمية الاجتماعية "اياسبا" في فلسطين، معين الكوع، الى أن أياسبا قد نفذت مشاريع مشابهة في السابق ضمن سياستها الرامية الى الحفاظ على البيئة، وتفعيل العمل التطوعي في فلسطين. وتمكين الشباب العربي، وأكد كوع ان هذه الخطوة لن تكون الاخيرة في هذا المجال، داعيا المؤسسات الفلسطينية الى الاقتداء بالحياة واياسبا في هذا الاطار، حيث تعاني الكثير من المساحات الزراعية من عملية اهمال تتطلب ايجاد آلية فاعلة لتصحيح وضعها.

وشارك ممثل محافظة نابلس غسان دغلس ومسؤول ملف الاستيطان في محافظات شمال الضفة الغربية، في العمل الميداني للحملة، مع كافة المتطوعين المشاركين، وقد اشار دغلس الى ضرورة العمل على اختيار مواقع ذات مغزى كقرية اليانون لتعزيز صمود أهالي اليانون الذين عانوا من مضايقات مستمرة وممنهجة بهدف زعزعة استقرارهم في ارضهم، اذ يبلغ عدد سكان القرية حاليا مائة وخمسون شخصا فقط بسبب هذه المضايقات ضدهم.