السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اول اصابة بانفلونزا الخنازير من خلال العدوى لطفل من طولكرم

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 26/06/2009 الساعة: 22:51 )
طولكرم - معا- اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن اكتشاف اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير في طولكرم، صباح اليوم الجمعة ليرتفع عدد الحالات التي تم تسجيلها في فلسطين الى اثني عشر حالة.

واشارت الوزارة في بيان وصل "معا" الى ان الطفل المصاب قد انتقلت اليه العدوى بعد مخالطته لاحدى المريضات من اقرباءه، مؤكدة انها تقوم باتخاذ كافة الاجراءات الصحية وتوفير الادوية المناسبة والمواد الوقائية والارشادات التثقيفية والصحية للحد من انتشار هذا الوباء.

وقال د.عمر النصر مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة لـ"معا" ان الوزارة وبعد الفحوصات الطبية اكدت اصابة طفل من طولكرم، مشيرا انها اول اصابة بالوباء من خلال عدوى داخلية، ليرتفع بذلك العدد الى 12 اصابة، في الضفة، منها بيت لحم، رام الله، نابلس وطولكرم.

ودعا الى ضرورة الالتزام بالتعليمات والاحتياطات الصادرة عن وزارة الصحة من خلال الادارة العامة للرعاية الصحية الاولية والصحة العامة وطواقمها الفنية، موضحا ان الوزارة تقوم حاليا بطباعة 200 الف نشرة توعوية صحية حول انفلونزا الخنازير لتوزيعها على المواطنين والمؤسسات المختلفة سواء في المحافظات الشمالية او الجنوبية، مشيرا ان الوزارة قد قامت بطباعة 300 الف نشرة صحية وعشرة الالاف ملصق تم توزيعها على المعابر الحدودية والمؤسسات التعليمية .

واشار النصر ان وزارة الصحة تتابع الوضع الصحي في قطاع غزة حيث قامت ومن خلال بعض المؤسسات الدولية بتوفير العلاج اللازم والمواد المخبرية لاجراء الفحوصات التشخيصية لهذا الوباء و كذلك تدريب طواقم من قطاع غزة للتعامل مع هذه الحالات.

وتجدر الاشارة الى ان وزارة الصحة تقدم خدماتها المختلفة في هذا المجال مجانا لكافة المواطنين بغض النظر عن حيازتهم للتأمين الصحي.

ويذكر ان سيدة من طولكرم عائدة من العمرة، اصيبت امس الخميس بانفلونزا الخنازير، كما واصيب امس طفل من نابلس عائد من امريكا بالوباء.