الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابه الأخصائيين تبدأ ببرنامج علاج الصدمة النفسية بالموسيقى

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 26/06/2009 الساعة: 11:37 )
نابلس -معا- بدأت نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ببرنامج الدعم النفسي للأطفال باستخدام الموسيقى، ضمن أنشطه وفعاليات النقابة والتي تهدف الى زيادة خبرات أعضائها وتوفير أجواء نفسيه سليمة للأطفال المساهمة الفاعلة في تحقيق الصحة النفسية لكافه فئات المجتمع.

وبدأت النقابة بتدريب مجموعة من الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين حول مهارات استخدام الأدوات الموسيقية في تخفيف الصدمات النفسية لدى الأطفال، حيث يشرف على هذا التدريب متخصصة في علاج الصدمات النفسية بالموسيقى من جامعه ادنبرا في اسكتلندا.

وأشار كمال الشورطي رئيس النقابة الى ان هذا البرنامج تقوم به النقابة منذ العام 2006 حتى الان ويستهدف الأطفال الذين تعرضوا لاضطرا بات نفسيه نتيجة للوضع الراهن، متطرقا الى ان النقابة منذ بداية تنفيذ البرنامج الى الان قامت بتدريب 70 أخصائي اجتماعي ونفسي حول استخدام الموسيقى في تخفيف الصدمات النفسية.

واضاف انه تم استهداف أكثر من 500 طفل منذ بداية البرنامج حتى الان في كل من مخيم بلاطة وعسكر القديم والجديد ومخيم العين والبلدة القديمة حيث ساعد هذا البرنامج الأطفال على التكيف وتخفيف الصدمات النفسية لدى الأطفال المشاركين بالبرنامج.

وشكر الشورطي كافة المؤسسات التي قامت بالمساهمة في دعم هذا البرنامج وخص بالذكر كل من سميح طبيله رئس مجلس إدارة شركه الزيوت النباتية وشركة الشمس التجارية ممثلة بالسيد خليل ابو شميس وشركة مراوي ممثلة بالسيدة هاله الديسي مديرة العلاقات العامة وشركه سنقرظ ممثلة بالسيد مازن سنقرط وشركة جوال ممثلة بالسيد فاتح عمر مسؤول العلاقات العامة للشركة، مشيرا ان هذا البرنامج الهام بحاجة لدعمه للاستمرار بتنفيذه وذلك للنتائج الكبيرة التي حققها البرنامج على الاطفال.