الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يثمن ما تقدمه الحكومة اليابانية من مساعدات للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 26/06/2009 الساعة: 14:21 )
أريحا- معا- ثمن الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية ما تقدمه الحكومة اليابانية من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع مدير عام مؤسسة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) تيشي كويكي، حيث تسلم الدكتور عريقات دراسات الجدوى لمشروع المنطقة الصناعية الزراعية في محافظة أريحا والأغوار والتي من المقرر أن يبدأ العمل في انشاء بنيتها التحتية قبل نهاية العام الحالي.

وأكد كويكي للدكتور عريقات أن العمل في تعبيد شوارع مدينة أريحا بقيمة 7.5 مليون دولار سيبدأ في شهر تشرين أول القادم، وكذلك الحال بالنسبة لبناء مدرسة ثانوية للبنات بقيمة 1.1 مليون دولار في مدينة أريحا، وتم إقرار تنفيذ 27 مشروعاً للبنى التحتية في منطقة أريحا والأغوار والمناطق الشرقية لمحافظة نابلس ومحافظة طوباس بقيمة 9 مليون دولار، وبما يشمل عدد من المدارس والعيادات الصحية والطرق والمياه والتجمعات النسائية والرياضية والمجتمعية، في عين البيضا، وكردلة، وبردلة، والنصارية، وعين شبلي والعقربانية وبنى حسن، وبيت حسان، وفروش بيت دجن، ومرج غزال، ومرج نعجة، والجفتلك وفصايل، والعوجا، والنويعمة، والديوك.

ومن الجدير بالذكر أن اليابان تُنفذ مشروع تطوير شامل في محافظات أريحا والأغوار وطوباس ونابلس (الأجزاء الشرقية) من خلال مجلس خدمات مشترك، إضافة إلى مشروع إنشاء منطقة زراعية صناعية بتعاون ثلاثي "ياباني-أردني-فلسطيني".