الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة التضامن:فوز لأرثوذكسي بيت لحم وتوقف مباراة ابداع والسرية

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 26/06/2009 الساعة: 19:23 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - جرت يوم امس الخميس على صالة العمل الكاثوليكي وضمن مباريات بطولة التضامن الثالثة التي ينظمها النادي الأرثوذكسي العربي بيت جالا بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات تحت شعار " فلسطين بلا مخدرات " مبارتان الأولى جمعت الارثوذكسيان بيت لحم وبيت ساحور وانتهت بفوز بيت لحم بفارق خمس نقاط والثانية ضمت سرية رام الله وإبداع ولم تكتمل فصول المباراة وتوقفت في الدقيقة 5.54 من الربع الرابع بعد ان كانت السرية متقدمة بالنتيجة 79/69 اثر خلاف بين اللاعبين تطور الى دخول الجمهور ارض الملعب وقد جاءت المباريات كالتالي :

المباراة الأولى : أرثوذكسي بيت لحم + النادي الأرثوذكسي الثقافي بيت ساحور

الربع الأول : بدأ بيت لحم مسجلا بثلاثية من الأجنبي مايك الذي تميز في تصويب الكرات من خارج خط الرميات الثلاث لحق به الأجنبي جريد بثلاثيتان ليوسع الفارق لصالح الأرثوذكسي التلحمي بالرغم من غياب لاعبيه الرئيسيين ولاعبي المنتخب إبراهيم البندك الذي تغيب بسبب السفر واسامة ابو جابر بسبب الاصابة مما دفع صالح البندك مدرب بيت لحم الىت الاعتماد اعتمادا كبيرا على الاجنبيين جريد ومايك في رمي الكرات بالمقابل افتقد لاعبوا بيت ساحور للياقة والمرونة في اللعب وافتقدوا للتركيز لينتهي الربع بالنتيجة 23/14 لصالح بيت لحم .

الربع الثاني : دخل بيت ساحور اجواء المباراة اكثر وقد فرض لاعبوا بيت ساحور رقابة محكمة على لاعبي بيت لحم مايك وجريد للحد من خطورتهما واستغل بيت ساحور الاجنبي لديهم بول في رمي الكرات الثلاثية واختتم التسجيل بول بسلة لينتهي المجموع العام بالنتيجة 40/40 وانتهى الربع بالنتيجة 26/17 لصالح بيت ساحور .

الربع الثالث : كان هذا الربع متكافئ بالاداء لكلا الفريقان مع افضلية بسيطة لصالح بيت لحم وقد فرض ارثوذكسي بيت لحم رقابة محكمة على لاعب بيت ساحور بول الذي لم يتمكن من تسجيل سوى سلة واحدة طوال الربع في حين سجل بالربع السابق 10نقاط وتميز من بيت لحم بشير شطارة وباسم فريج لينتهي الربع بالنتيجة 22/19 لصالح أرثوذكسي بيت لحم .

الربع الرابع : لم يطرأ أي تغير على المستوى الفني للفريقان بالمقارنة بالربع السابق وقد سجل ثلاثيات هذا الربع مايك وجريد من بيت لحم ورامي سلسع وبول من بيت ساحور لينتهي الربع بالنتيجة 21/19 لصالح أرثوذكسي بيت لحم .
انتهت المباراة بفوز أرثوذكسي بيت لحم بالنتيجة 83/78 .
الحكام :جوني حزبون ، عنان دراغمة ، ابراهيم نواورة ، سجلها حسن الخطيب ، ميقاتي جوزيف حزبون ، ميقاتي 24 ثانية جوزيف حزبون .

-غاب عن ارثذوكسي بيت ساحور اللاعب نزار جعنينة بسبب عدم الاهلية في مباراة بيت جالا .
-غاب ايضا نجم بيت ساحور اللاعب عدي هلال بسبب السفر .
- قدم ارثذوكسي بيت ساحور اعتراضا الى اللجنة الفنية حول مشاركة اللاعب الاجنبي مايك بإعتباره لاعبا غير مسجل في كشف البطولة .


المباراة الثانية : ابداع + سرية رام الله

الربع الاول : بدأ ابداع مسجلا عن طريق عبد الله جبر رد عليهم سليم الحصري بثلاثية جميلة لحق به الاجنبي دانتي بثلاثية اخرى ليوسع الفارق في حين لم يظهر ابداع بالمستوى المطلوب وخصوصا في غياب صانع الالعاب وكابتن المنتخب الوطني يحيى الخطيب الذي تغيب عن المباراة بسبب اصابته بكسر في الأنف في مباراة المنتخب مع فريق الجامعات الامريكية التي جرت يوم افتتاح البطولة وتغيب لاعب ابداع الصاعد ثائر جفال بسبب الإصابة وقد تحسن المستوى الفني لإبداع في نهاية الربع محاولين تقليص الفارق الا ان مستوى السرية كان الأفضل طوال الربع وقد سجل لاعب السرية الأجنبي دانتي 9 نقاط لينتهي بالنتيجة 21/19 لصالح السرية .

الربع الثاني : بدأ لاعبوا ابداع الدخول في جو المباراة اكثر واعتمدوا على تسديد الكرات من خارج خط الرميات الثلاثية من خلال مهدي عيد والاجنبي ستيف وخالد خميس في حين فرضت ابداع رقابة على لاعبي السرية سني وسليم سكاكيني للحد من خطورتهما وقد نجحوا بذلك لينتهي الربع بالنتيجة 24/14 لصالح ابداع .

الربع الثالث :تألق في هذا الربع أبناء سكاكيني " سني وسليم" و تألقا في لم الكرات من تحت السلة والتمريرات الجميلة وحاولت السرية قدر المستطاع إغلاق المنطقة الخلفية إغلاقا محكما وركز لاعبوا ابداع على التصويب من خارج خط الرميات الثلاثية وكان ذلك بدون تركيز وأضاعت العديد من الفرص واعتمدت السرية على معظم الكرات المرتدة لتوسيع الفارق لينتهي الربع بالنتيجة 33/17 لصالح السرية .

الربع الرابع : توقف الربع في الدقيقة 5:54 بسبب احتكاك حصل بين اللاعبين وكانت النتيجة 79/69 لصالح السرية.مما دفع الحكم جون بعبول الى انهاء المباراة .
وصرح " لوكالة معا" انه سيقوم برفع كتاب للجنة الفنية للبطولة والاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وهي التي ستصدر القرارات بشأن نتيجة المباراة .
الحكام : جون بعبول ، عنان دراغمة ، جريس الحذوة ، سجلها جوني حزبون ، ميقاتي جوزيف حزبون ، ميقاتي 24ثانية جوزيف دبدوب .