السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب تقدم مقرا لجمعية الكشافة والمرشدات وتدعم 6 مخيمات مركزية

نشر بتاريخ: 26/06/2009 ( آخر تحديث: 26/06/2009 الساعة: 16:38 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام - استقبل وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، يوم امس في مقر الوزارة، رئيس واعضاء المجلس الكشفي في محافظات الشمال وهم: محمد الدهدار وعودة بشارة ومحمد سوالمة ومحمد عبدالوهاب بحضور: وليد عطاطرة وبدر مكي وتوفيق سالم.
واكد الوكيل دعم الوزارة لانشطة وفعاليات جمعية الكشافة والمرشدات والعمل على ابرازها واظهارها في المجتمع الفلسطيني، من خلال العمل التطوعي والمجتمعي، ودورها المحوري في بناء شخصية الانسان.
ودلل على اهمية جمعية الكشافة والمرشدات، من خلال القيادات المجتمعية، التي تتبوأ مراكز مرموقة في المجتمع، مشيرا الى ان معظم الرؤساء، الذين تعاقبوا على بلدية بيت لحم، على سبيل المثال وليس الحصر، كانوا اعضاء في الحركة الكشفية.
وابدى الوكيل استعداد الوزارة لدعم ستة مخيمات كشفية مركزية في كل من محافظات: رام الله والبيرة وبيت لحم والخليل ونابلس وجنين بالاضافة الى مخيم للشارة الخشبية في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة ودعم مشاركة الجمعية في فعاليات اللقاء الثامن عشر للجوالة المقرر في عُمان الشقيق خلال شهر اب المقبل.
وركز على ضرورة التعاطي مع القدس باعتبارها عاصمة للثقافة العربية من خلال المخيمات المركزية الانف ذكرها.
واعلن عن تقديم مقر للجمعية في مقر الوزارة القديم ولاقت الخطوة استحسان مجلس ادارة الجمعية، بسبب الافتقاد الى مثل هذا المقر.
واستعرض محمد الدهدار انشطة الجمعية وقال انها تتمحور في توعية الشباب وافراد المجتمع بشكل دائم ومستمر من مخاطر الادمان على المخدرات والتحذير من الامراض الجنسية المنقولة والمسكرات بأنواعها والمقامرة.
واشار الى ان الجمعية نفذت العديد من مشاريع الشراكة وذكر منها مع الدفاع المدني وجهاز الشرطة وقال: ان هناك تحديات جمة تعرقل عمل الجمعية وذكر على رأسها غياب الموازنات.