الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات مشروع نادي الحكايات في إسعاد الطفولة بالخليل

نشر بتاريخ: 27/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 15:01 )
الخليل - معا - ضمن الأنشطة والفعاليات التي يقيمها مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل وسياسة الشراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي تواصلت في المجمع فعاليات نادي الحكايات والذي يقام بالشراكة و التعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.

ويأتي النشاط استمرارا لمسيرة مؤسسة تامر في تطوير سرد الحكايات الشعبية لدى الأطفال والطلائع وذلك بعمل مجموعات من الأطفال من عمر ( 9-10) وعمر (11-12) سنة ضمن زاوية الحكايات الشعبية لتشجيع التراث الشعبي و القراءة الذاتية ورفع مستوى الإبداع لدى الأطفال.

وتحدث محمود ابو صبيح مدير المجمع عن نجاح هذا البرنامج في المركز و التواصل مع الأجيال من خلال الحكايات وتعليم الأطفال طرق سرد الحكايات الشعبية للحفاظ على هذا التراث وقدم شكره إلى مؤسسة تامر لحرصها على هذا النوع من البرامج و الأنشطة من خلال الحرص على إعادة الحياة للحكاية الشعبية القديمة وكذلك إلى المنسقين والمشرفين على المشروع وهم لمى عوض ومنتصر عويضات.

ويقدم البرنامج العديد من الأمور و التي من أهمها تعليم الأطفال طرق سرد الحكايات الشعبية من قبل الأهالي وتمثيل الحكايات بطريقة المسرح وعمل العاب جماعية ترفيهية عن طريق الرسم.