الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي نماء يحتفل بتكريم بطل النادي في السباحة جهاد صالح

نشر بتاريخ: 27/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 16:14 )
غزة - معا - نظم نادي نماء الرياضي بمدينة جباليا شمال قطاع غزة، حفلاً تكريمياً لبطل النادي في السباحة جهاد صالح، الذي سيمثل فلسطين في مسابقة السباحة الحرة لمسافة 50 م في الدورة الآسيوية للشباب المزمعة في سنغافورة في الخامس من تموز المقبل. ومن المقرر أن يغادر محافظات غزة صباح اليوم عبر معبر رفح البري الفاصل بين غزة والأراضي المصرية.

وحضر الحفل في مقر النادي د.باسم نعيم وزير الشباب والرياضة ، ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية، ود.منير البرش رئيس النادي، وعدد من الرياضيين وحشد من الجمهور.

ورحب د. البرش الحفل بالحضور مؤكداً على أهمية الرياضة، خاصة السباحة مشيداً بالتحركات الأخيرة في محافظات غزة لدعم النشاط الرياضي من قبل وزارة الشباب والأولمبية في دعم كافة الألعاب، مشيراً إلى أن بطل النادي صالح لأسرة مجاهدة قدمت أحد أبنائها شهيداً خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وأن شعبنا قادر على تخريج الأبطال وتمثيل الوطن رغم ما يتعرض له من حصار وقتل ودمار.

الوزير باسم نعيم أكد أن الاهتمام بالأبطال ورعايتهم يعتبر أحد ركائز العمل الرياضي التي تعمل وزارته على تحقيقها بالإمكانيات المتاحة، وأن الفرحة الحقيقية لشعبنا بتحقيق الإنجازات رغم الظلم والمعاناة، كما حدث في الملتقى الدولي لألعاب القوى للمعاقين في تونس، مشيداً باللجنة البارالمبية الفلسطينية ونادي الجزيرة بحصد 7 ميداليات على طريق التأهل لأولمبياد لندن عام 2012 وعبر الوزير نعيم عن فخره بإعلان التوافق الرياضي والخطوات التي أنجزت حتى الآن على أمل تعميم هذا النجاح على باقي المجالات.

من جانبه أشاد وليد أيوب في كلمته بنادي نماء والإنجازات الكبيرة التي حققها في فترة وجيزة لإنشائه على صعيد البطولات والمرافق التي تخدم الرياضيين، مبدياً فخره بإدارة النادي ورجاله المخلصين ممن قدموا أنموذجاً في العطاء وخدمة الرياضة خاصة أن شعبنا اعتاد تقديم التضحيات وتحدي الصعاب بأبطال تجاوزوا قلة الإمكانيات واستطاعوا تطوير قدراتهم ليصبحوا مؤهلين لتمثيل الوطن، كما شكر الدور الذي يلعبه الوزير نعيم في إنجاز التوافق الرياضي، والتعامل في قضايا الشباب والرياضة بدون تمييز بين الأطياف السياسية.

وتمنى مروان عجور أمين سن سر اتحاد السباحة والرياضات المائية أن يحقق صالح نتيجة طيبة تشرف فلسطين في البطولة الآسيوية، بعد تحقيقه لعدة بطولات على مستوى قطاع غزة، مقدماً شكره لإدارة نماء التي أتاحت لكوادر اتحاد السباحة التدريب وإقامة البطولات على مسبح النادي بدون مقابل، وأن تحذو باقي الأندية الخطى في النشاط والخدمات المقدمة لكافة الرياضيين دون استثناء مشيراً إلى أهمية رياضة السباحة وضرورة الاعتناء بها كونها رياضة يخصص لها عدد كبير من الميداليات في المسابقات الدولية والأولمبية.

وتخلل الحفل عرضاً حصرياً لأنشودتين إنتاج فرقة نماء الفنية، نالت الإعجاب، أعقبها تكريم اللاعب صالح ووالده وتقديم حقيبة تحتوي على زي رياضي متكامل ومكافأة مالية تسلمها من د.البرش، حيث وعد صالح ببذل قصارى جهده لإسعاد الجماهير وتحقيق إنجاز لناديه وأن يكون مثالاً لرياضيي الوطن