الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات العامة في اتحاد العمال تناقش اليات تفعيل عملها

نشر بتاريخ: 27/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 15:14 )
رام الله - معا - بحضور الامين المساعد للتنظيم النقابي محمد عرقاوي ومحمد موسى ابو جاد الله المستشار النقابيس للامانه العامه عقد في مقر الامانه العامه للاتحاد اجتماع لرؤساء النقابات العامه التابعه للاتحاد العام لعمال فلسطين لمناقشة اليات تفعيل النقابات العامه وتنشيطها والعمل على استكمال اجراءات انتخابات النقابات الفرعيه في مختلف الفروع.

وقد طالب محمد عرقاوي رؤساء النقابات بالعمل على تفعيل دور النقابات وتفعيل دور النقابات الفرعيه والعمل على تنظيم العلاقه بين النقابات الفرعيه والعامه ووضع استراتيجيات جديده لتفعيلها.

وبحث رؤساء النقابات العقبات الاساسيه التي تشكل تحديا امام تقدم هذه النقابات حيث تم الاتفاق على عقد جلسات دوريه وشهريه للنقابات والقيام بزيارات ميدانيه للفروع والعمل على تصويب وتسجيل مختلف النقابات الفرعية.

من جهة اخرى ناقش المجتمعون سبل تطوير العلاقات العربيه والدوليه والعمل على تفعيل دور النقابات العامه في الاتحادات المهنيه ىالعربيه في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ، وتنظيم العلاقه مع الاتحادات المهنيه الدوليه والاقليميه من اجل تعزيز الشراكه والتعاون معها من اجل خدمة نقابات وعمال فلسطين.

من جهة اخرى ناقش الاجتماع انعكاسات مؤتمر العمل الدولي الايجابيه الناتجه عن مشاركة وفد الامانه العامه للاتحاد في اعمال مؤتمر العمل الدولي 98 وثمن رؤساء النقابات دور الامين العام حيدر ابراهيم على مشاركته الفاعله في اعمال المؤتمر الدولي مطالبين بالعمل على تكثيف نشاط الامانه العامه في مجال العلاقات الدوليه والعربيه ،واعتمد الاجتماع خطه ميدانيه سيتم تنفيذها ابتداءا من بدايه شهر 7/2009 سيتم من خلالها زيارة كافة الفروع والعمل على تنظيم العلاقه بين الفروع والنقابات العامه.

كما اتفق على عقد المؤتمر العام لنقابتي المؤسسات والبناء خلال الشهر القادم .في سياق اخر اجتمعت وزارة التثقيف العمالي التابعه للاتحاد العام لعمال فلسطين في غزه بحضور رئيس الدائره خليل تايب وعدد من اعضاء الامانه العامه، حيث تم مناقشة خطة الدائره في غضون الاشهر القادمه.وتم الاتفاق على اقامة بعض الندوات وورش العمل في محافظات غزة، كما اكد المشاركون على عقد الندوات العماليه حول اهمية التنظيم النقابي.