الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات المخيم الصيفي "فلسطين وطن للجميع" في بلدة الخضر

نشر بتاريخ: 27/06/2009 ( آخر تحديث: 27/06/2009 الساعة: 15:54 )
بيت لحم- معا- اختتمت مؤسسة لجان العمل الصحي ومن خلال برنامجها تنمية الريف الغربي وبالتعاون مع جمعية الريف الغربي للاعمار ومديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم واتحاد لجان المراة الفلسطينية، فعاليات المخيم الصيفي للطلائع بعنوان " فلسطين وطن للجميع" وذلك في بلدة الخضر.

وجاء المخيم ضمن فعاليات الوطن بمناسبة القدس عاصمة للثقافة العربية، وقد امتد على مدار ستة أيام متواصلة كما شارك فيه 150 طفلا من كلا الجنسين، قدمت لهم العديد من فقرات التوعية حول جغرافية فلسطين، وتاريخها المعاصر باسلوب ينسجم مع اعمار الفئات المشاركة ويساعد على ترسيخ مفهوم الهوية والوطن وينمي ثقافة ووعي المشاركين بتاريخ قضيتهم العادلة وما يعتريها ويمارس عليها من انتهاكات من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

كما وتضمنت فعاليات المخيم مجموعة من الانشطة والفعاليات والرحلات الترفيهية في محاولة للترفيه عن الأطفال، الى جانب ذلك وانطلافاً من ايمان المؤسسة بالاستجابة للاحتياجات الصحية لافراد الشعب اجريت مجموعة من الفحوصات الطبية للمشاركين من خلال الطواقم العاملة في عيادات الريف الغربي.

وفي حفل الختام القيت مجموعة من الكلمات تحث على اهمية المشاركة في المخيمات الصيفية لما لها من اهمية في اشباع وقت الفراع وتنمية العمل التطوعي وبناء وصقل شخصيات المشاركين ،كذلك تضمن الاحتفال مجوعة من فقرات الدبكة والاغاني الشعبية.

بدوره أثنى رائد عويضات منسق البرنامج على جهود المؤسسات الشريكة في المخيم وعلى دور المشرفين المميز، موضحاً بأن البرنامج يسعى على الدوام إلى تلبية الاحتياجات لجميع الفئات ولا سيما المهمشة في محاولة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.