الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة يواصل فعاليات مهرجان الصيف في القرى المهمشة

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 12:21 )
رام الله- معا- يواصل اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي – الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- فعاليات مهرجان الصيف الثاني – ليفرح أطفال فلسطين- الذي أطلقه الاتحاد ضمن برنامج "يدا بيد" كم اجل فلسطين خالية من العنف الأسري بداية الأسبوع الماضي في القرى والبلدات والمخيمات الفلسطينية في محافظات الضفة الغربية الوسطي والشمالية.

فقد تم تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها فرقتين للمهرجين والتي تشمل فقرات ترفيهية وتثقيفية بالإضافة إلى فقرات تهريج ورسم على الوجوه عدا عن توزيع الهدايا والجوائز على كافة الأطفال المشاركين في المهرجان في كافة المواقع.

وقد شملت الأنشطة عدة قرى وبلدات في محافظة رام الله حيث أقيمت الفعاليات في قاعة المركز النسوي في مخيم الامعري وفي قاعة نادي الطفل بقرية كفر نعمة، وفي مقر جمعية الحياة للتأهيل بدير عمار، وفي قاعة نادي الشباب الرياضي بيتيللو، وفي قاعة المجلس المحلي في بيت سيرا، وفي نادي الشباب في خربثا المصباح، وكذلك في قبيا، بالإضافة إلى قرية نعلين حيث أقيمت الفعاليات في مقر البلدية.

يذكر بأنه يتم تنظيم ورش عمل تثقيفية تتناول موضوع العنف والعلاقات الصحية الصحيحة للأطفال من الذكور والإناث كل على انفراد قبل البدء للفعاليات بشكل مشترك لكلا الطرفين في المواقع المستهدفة.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان الصيف الثاني سوف تشمل 40 من القرى والبلدات والمخيمات قي ست من محافظات الضفة التي يشملها برنامج "يدا بيد" من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري.