السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشنتير تعقد اجتماعاً للتباحث حول الية العمل لانجاح المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 18:12 )
طولكرم – معا – منتصر العناني - دعت منسقة اللجنة الفرعية للمخيمات الصيفية همت الشنتير اجتماعا شارك فية جميع مدراء المخيمات الصيفية المدعومة من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في مقر مديرية الشباب والرياضة من أجل التباحث حول آلية العمل المشترك والموحد لأنجاح المخيمات الصيفية وفق صيغة تفاهم تؤدي الى تحقيق الأهداف الوطنية منها والخاصة بالأطفال والطلائع ونتائج أيجابية وعالية المستوى.

وقد رحبت همت الشنتير في بداية الأجتماع همت الشنتير بالحضور وشكرتهم على حضورهم والتزامهم على تصميمهم في انجاح المخيمات صيفية هذا العام 2009 ,

واستعرضت الشنتير جدول اعمال الاجتماع الذي تناول الكثير من المواضيع ذات العلاقة اهمها استكمال الطلب وجاهزية المنشطين والفئة المستهدفة والاعلام ,

وجاء هذا الاجتماع بناء على طلب من منسقة اللجنة الفرعية لفرز الطلبات المقدمة من قبل المؤسسات والتي توافقت مع المعايير والشروط التي وضعتها اللجنة العليا وبناءً على توجيهات المنسق العام الاخ موسى ابو زيد وكيل وزراة الشباب والرياضة.

واكدت الشنتير على ضرورة وضع كل الامكانيات المتاحة من اجل انجاح فعاليات المخيمات الصيفية وخصوصا لخدمتها لفئتي الطفولة والطلائع باعتبارها ضرورة وحاجة وطنية واجتماعية .

كما وضحت الشنتير بعض الضوابط والمعايير التي يجب ان تلتزم بها ادارت المخيمات الصيفية كاشراك منشطين جدد واشراك اكبر عدد ممكن من ذوي الاحتياجات الخاصة كمشاركين في المخيمات والبعد عن العائلية في اختيار المنشطين والتزام المنشطين في الدورات .

وزادت الشنتير بقولها ان رسالة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية هي رسالة سامية بما تعود بالفوائد العظيمة على مشاركتها وأكدت على الدور الأعلامي وأهمية المشاركة وأبراز المخيمات الصيفية من خلال تعيين أعلامي لها والتنسيق مع الصحافة المكتوبة والمرئية لمتابعتها من خلال الناطق الأعلامي لها مؤكدةً على ضرورة أنجاحها بكل الوسائل المتاحة وسيصار الى اقامة ورشة عمل لمنسقي المخيمات ورشة عمل أعلامية وكيفية التنسيق المشترك لأظهار فعاليات وأنشطة المخيمات الصيفية .

ودعت منسقة اللجنة الفرعية مدراء المخيمات على ضرورة التزام المنشطين بالدورات التدريبية والتي ستعقد في الخامس من تموز المقبل وذلك لاهمية المواضيع التي ستطرح خلال الدورة في مدرسة جمال عبد الناصر .

وناقشت الشنتير ضعف اعلام المخيمات الصيفية واكدت على ضرورة تعاون مدراء المخيمات مع اللجنة الوطنيه من اجل تفعيل اعلام مخيماتها وذلك لاظهار الصورة النموذجية لفعاليات المخيمات .

وفي نهاية الاجتماع شكرت منسقة اللجنة الفرعية مدراء المخيمات على الحضور واكدت على ضرورة التواصل من اجل انجاح مخيمات صيف 2009 , وأكدت على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من أجل الوصول الى صورة مشرفة .