الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز معا والصديق الطيب ومجموعة من الأندية يطلقون حملة لا مكان للمخدرات

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 14:53 )
رام الله- معا- إحياء لليوم العالمي لمكافحة المخدرات، قام مركز العمل التنموي / معا وجمعية الصديق الطيب أمس بإطلاق سباق الطلائع والشباب تحت شعار " لا مكان للمخدرات"، والذي اشترك فيه أكثر من 630 شابا وشابة من 24 ناد شبابي من محافظات رام الله وطولكرم ونابلس وقلقيلية.

وانطلق السباق من مدرسة سان جورج إلى دوار جورج حبش في رام الله وانتهى في ملاعب سرية رام الله الأولى، حيث اختتم بحفل تكريم للفائزين وللنوادي المشاركة، بالإضافة إلى الرعاة والداعمين.

وتأتي هذه الفعالية، التي تشارك فيها جمعية نعلين لتنمية وتطوير العمل المجتمعي ونادي أطفال رنتيس وجمعية تنمية الشباب في قبية، ضمن مشروع متكامل يهدف إلى التصدي لظاهرة انتشار المخدرات بين صفوف الشباب الفلسطيني.

وقد قام المركز وعلى امتداد الأشهر الستة الماضية بالتعاون مع جمعية الصديق الطيب بتدريب مجموعة كبيرة من الشباب في قرى نعلين وقبيا ورنتيس حول مخاطر المخدرات وكيفية توعية وتحصين الشباب والطلائع من تأثيرها، وذلك من خلال مشروع "تعزيز الفرص والأمل لدى الشباب الفلسطيني" المنفذ من قبل مركز العمل التنموي / معا والممول من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية. ويأتي هذا السباق كجزء من الحملة الواسعة التي تهدف الى تعزيز التعاون بين الشباب للتصدي لظاهرة انتشار تعاطي المخدرات وللترويج لبيئة أمنة خالية من المخدرات في فلسطين.

والجدير بالذكر أن هذا السباق الكبير قد تم دعمه من مجموعة من شركات القطاع الخاص الفلسطيني، حيث تبنت شركة جوال الرعاية الرئيسية للحدث، بالإضافة إلى شركة بير زيت للأدوية، والشركة المتحدة لتجارة السيارات، وشركة المشروبات الوطنية كوكا كولا، وشركة مسار الدولية، وشركة القدس للمستحضرات الطبية، وبالتعاون مع بلدية رام الله، والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، وسرية رام الله الأولى وبرعاية إعلامية من شبكة معا.