السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل المقال يتفقد سجن غزة المركزي الجديد

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 16:16 )
غزة- معا- تفقد وفد برئاسة وزير العدل المقال المستشار محمد فرج الغول سجن غزة المركزي في مقره الجديد الذي تم تأسيسه في مجمع أنصار بعد قصف سجن غزة المركزي بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وناقش الحضور خلال الزيارة العديد من القضايا المتعلقة بالسجناء وأوضاعهم المعيشية وحقوقهم بشكل عام، حيث ناقشوا سبل وآليات تسهيل الإجراءات القضائية والقانونية بحق المتهمين من أجل راحة المتهمين والسجناء وحفظ حقوقهم أثناء تقديمهم للنيابة أوعرضهم على المحاكم.

واستعرض مدير السجن بعض الصعوبات التي عانت منها إدارة السجن بعد قصف مراكز الشرطة والسجون بداية العدوان على القطاع، وكيف تغلبت الإدارة عليها واستطاعت أن تبني سجناً جديداً في مجمع أنصار.

وأكد العقيد سامي نوفل على حسن معاملة السجناء وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لهم من الطعام الجيد كماً وكيفاً، وتوفير الاتصالات التليفونية، وإدخال كل ما يحضره الأهالي من الطعام والشراب وغير ذلك مما من شأنه أن ييسر حياة مريحة لهم.

من جهته، فقد أكد الوزير المقال على ضرورة حفظ حقوق السجناء ورعايتهم الرعاية الملائمة، وتوفير كل سبل العيش الإنساني اللائق، وحفظ حقوقهم الإنسانية، مؤكداً أن ما قام به الاحتلال الإسرائيلي من قصف لمقرات السجناء في سجن غزة المركزي هو جريمة من أكبر جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.