الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج مباريات اليوم الاحد في بطولة كأس الاتحاد

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 29/06/2009 الساعة: 10:25 )
بيت لحم - معا - ثلات مباريات فقط جرت اليوم ضمن بطولة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واذا ما بدأنا من الشمال ففي طولكرم جرت مباراة من العيار الثقيل تجمع الشقيقين مركز شباب الامعري ومركز شباب بلاطة وفي قلقيلية مباراة اخرى جمعت مركز طولكرم وعين يبرود وفي الخضر جرت مباراة ثالثة جمعت دار صلاح وابو ديس وفيما يلي تفاصيل عن المباريات التي جرت :

الامعري + بلاطة ** 3/1 ** منتصر العناني
وسط توتر وفزعٍ شديدين أنتاب الفريقين الأشقاء الأمعري وبلاطة في لقاء قمة العنفوان المرافق لأحداثها والخشونة المشدودة والمكررة والأعصاب الزائدة عن حدودها ترجم الفريقين في بداية اللقاء الى لعب مقطوع ومحصور في العمق ومتراجع الى الخلف لكلا الفريقين فيما لاحبت فرص عديدة لها للنطق بأهداف نظيفة لكن الترجمة من قبل لاعبيهم وخاصة الفرصة الأخطر لوسيم عقاب لاعب بلاطة في زمن الشوط الأول عندما تلقى كرة مباغتة لم يتوقعها من زميله أحمد سويدان الوافد الجديد في الدقيقة 42 وسددها كان بالأمكان لو لم ترتطم بالحارس من عدم التركييز لسكنت شباك محمد شبير ومع شعلة المباراة أخذت طابع اللجوء الى الخطف المباغت لكلا الفريقين اللذان حملا الخوف والتوتر والشد العالي فقد اضاع كل من سليمان العبيد لاعب الأمعري الجديد فرصة في الدقية 10 وكذلك احسان صادق وأحمد عايدة ومعالي كوارع ومن جهة البلاطيين هدد أدهم ابو رويس مرمى الأمعري لأكثر من مرة وعبد الحميد حبيب وبهاء بدرساوي الذي امتد مع زملائه الى العمق بحذر ٍ شديد لتنتهي جولة الشوط الأول صفر صفر .

في الشوط الثاني أرتفعت ردة الفعل ما بين أعضاء الفريقين وارتفعت نسبة الخشونة والبطاقات الصفراء والشد العصبي رغم الهدوء الذي سبق العاصفة وشكل فريق بلاطة عن طريق لاعبه أحمد حويطي عندما راوغ الدفاع الأمعراوي بصورة ذكية في الدقيقة 75 وأنفرد مع حارس مرمى الأمعري محمد شبير وليسددها دون تركييز لترتطم بالحارس شبير منقذها ورداً عليها بعد أقل من دقيقة قام اللاعب الموهوب سليمان العبيد لاعب الأمعري بهجمة سريعة بأتجاه الحارس البلاطي سائد أبو سليم والاتطمت من التسديدة القوية بالحارس مرة أخرى وليتابع سائد بالتقاطها كادت أن تسجل منها هدفاً ورغم الشد العصبي الكبير والتوتر زراد التوتر توتراً عندما أنتهت المباراة في وقتها الأصلي الى التعادل ليحتكما الى الوقت الأضافي بسرعة البرق , وما أن اعلن الحكم نادي جمجوم بداية الشوط الأضافي الول حتى تعالت صرخات الجماهير التي غطت المدرجات لتعزيز لاعبيها وأعطى ذلك قوة للتقدم للأمعري في الدقيقة ال 9 بهدف جميل عندما أرتطمت كرة مرتدة بصدر القادم بقوة سليمان العبيد لاعب الأمعري ليكون بـانتظار أستكمالها بمتابعة رائعة اللاعب احسان صادق من خارج المنطقة المحرمة ليعلن أول هدف للأمعري وسط فرحة عارمة بعد صيامٍ طويل ولكن البلاطيون لم يقبلوا بذلك الهدف الا أنهم ثابروا بالزحف الى العمق الأمعراوي في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول الأضافي 15 وعند نهايتها عن طريق اللاعب المتقدم بهاء بدرساوي ليعانق كرة مقشرة خارج ال 18 ويسدد بقوة صاروخية لبست شباك محمد شبير معلناً التعادل لتشتعل المباراة نيراناً ولهيباً ليخرجا متعادلين في زمن الشوط الأضافي الأول , وفي الشوط الثاني اندلعت مواجهات كروية قوية في الهجوم وتبادلها بهدف التسجيل والفوز في اللقاء خاصة في اللحظات الحاسمة وفي الدقيقة 13 من زمنه جاء ( الكوري ) لاعب الأمعري البديل وألقى بكرة نظيفة مقشرة أمام المنطقة الشاخنة للأمعري ويسدد مسكنها داخل شباك بلاطة بالهدف الثاني ولم يستسلم الأمعري لمواجهات بلاطة الذي شكل خطورة عالية في النفس الأخير وقاوم بشراسة بقيادة أحمد سويدان ووسيم عقاب وبهاء البدرساوي وادهم ابو رويس الذين ابدعوا ورسموا لوحات جميلة في نهايته الأ أنهم لم يستطعوا التسجيل لما وجدوا من مقاومة شديدة من دفاع الأمعري وفي الدقيقة قبل الأخيرة من زمن الشوط الثاني الضافي حسام وادي نجم المعري توج الهدفين بهدف ثالث في العمق البلاطي في الدقيقة 14 بتسديدة قوية لتكون ضربة الأستسلام لبلاطة في اللحظات القاتلة من النفس الأخير منها لتنتهي بعد مباراة عصبية بمجملها لترى النور وتنتهي بفوز الأمعري على بلاطة بثلاثية رائعة لهدف يتيم للبلاطيون .
حكم اللقاء طاقم خليلي مكون – من نادي جمجوم للساحة وساعده كمال شريتح وهاني حسنات ومحمد جبريل حكماً رابعاً وعلاء حالوب مراقباً للمباراة .
حضر اللقاء وتابعه – عضو المجلس التشريعي جهاد طميلية وعضو الأتحاد الفلسطيني لكرة القدم هلال أبو كشك


ابو ديس + دار صلاح ** 4/1 ** وجدي الجعفري
تجري هذه المباراة على ملعب الخضر ويحكم المبار اة : رافع ابو مرخية ويساعده ابراهيم الطويل ، رامي شاهين وحازم الرجبي رابعا .
راقب المباراة : سعدي حميدان
الشوط الاول : بدأت المباراة عند الساعة 5:15 دقيقة وخلال الدقائع العشرة الاولى كان هناك جس نبض من قبل الفريقين .وان كان فريق دار صلاح هو الاميز ففي الدقيقة 8 ارسل علاء ابراهيم كرة الى محمد علي الذي تقدم بها الى منطقة الجزاء وسددها برعونة ، وتكررت محاولة دار صلاح في الدقيقة 15 حيث اخطر الفرص عندما تقدم نعيم ابراهيم وارسل عرضية الى محمد علي وانفرد بالحارس فسدد بدون تركيز مضيعا اثمن الفرص على فريقه .انحصر اللعب في منتصف الملعب وكثرت الكرات المقطوعة ويتقدم الفريقان الى مشارف الجزاء ويفتقران الى اللمسة الاخيرة .
في الدقيقة 29 اول اهداف اللقاء بعد ان وصلت الكرة الى عبد السلامين الذي ارسلها الى عمق المنطقة الدفاعية لدار صلاح فإستقبلها رافت ربيع ووارسلها زاحفة من بين اقدام المدافعين لتعانق الشباك .
حاول فريق دار صلاح الرد فكانت كرة ثابتة تصدى لها خالد المساعدة وصلت الى رأس نعيم ابراهيم واستبسل الحارس في صدها .
في الدقية 38 احتسب الحكم ضربة ركنية لصالح دار صلاح تصدى لها المتخصص خالد مساعدة ارتقى لها زياد الوحش ولم يستغلها رائد سليمان بعد ان ارتدت من الحارس .
وفي الدقيقة 43 واثر كرة ثابتة من عامر رمان لاعب ابو ديس ارسلها في الزاوية الصعبة لحارس دار صلاح الا انه كان لها بالمرصاد ،وفي الدقية الاخيرة من الشوط الاول سدد خالد مساعدة كرة في الزازية امسكها حارس ابو ديس ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم ابو ديس 1/ صفر .

الشوط الثاني :
منذ الدقيقة الاولى بدأ ابو ديس مهاجما وظهر ذلك في محاولتان الاولى جاءت من خلال ايمن جفال الذي نزع الى الميسرة وسدد كرة ابتعدت قليلا عن الهدف والثانية احرز منها ابو ديس الهدف الثاني عندما سدد رافت ربيع من العمق قذيفة هائلة لم يستطع الحارس صدها ليعلن عن هدف التعزيز لابو ديس .
في الدقيقة 8 عبد السلامين مرر كرة عرضية تعامل معها ايمن جفال برأسه وارسلها الى رافت ربيع لتمر بجوار القائم وفي تغيير تكتيكي لدار صلاح اخرج اللاعب زياد الوحش واشرك مكانه وائل عبد من اجل زيادة الفعالية الهجومية وواصل ابو ديس هجماته من خلال حسين جوهر الذي تصدى لكرة ثابتة سددها قوية اخرجها حارس دار صلاح احمد القيسى ركنية .
في الدقيقة 31 سجل فريق دار صلاح هدفه من خلال نعيم ابراهيم الذي مرر الكرة الى محمد علي تقدم بها الى منطقة الجزاء وارسلها زاحفة معلنا تسجيل هدف ومقلصا الفارق .
في الدقيقة 33 تقدم ايمن جفال سددها مباشرة من اقصى اليمين التقطها حارس مرمى دار صلاح ، ايمن جفال تصدى لكرة ثابتة أخطأ الحارس في تقديرها فدخلت المرمى معلنا عن تسجيل الهدف الثالث لفريق ابو ديس .
وفي الدقيقة الاخيرة انفرد رأفت ربيع بحارس دار صلاح وارسلها زاحفة معلنا عن تسجيل الهدف الرابع لفريقه لتنتهي المباراة بالنتيجة 4/1 لصالح ابو ديس .


مركز طولكرم + عين يبرود 4/ صفر ** ماجد عرباس
انتقل مركز شباب طولكرم للمرحلة المقبلة من بطولة الكأس لملاقاة الفائز من مباراة شباب الخليل ومركز عقبة جبر بعد أن حقق مساء أليوم فوزا صريحا على إسلامي عين يبرود برباعية نظيفة . في مباراة ممتازة في شوطها الأول وفاترة في شوطها الثاني .
قاد اللقاء للساحة : ياسين صلاحات وساعده على الخطوط الدولي سليم السعدي وإسحق الكيلاني ورابعا عصام الأطرش وراقبها خالد عرباس وحضرها ماهر بكر رئيس اللجنة المساندة وشهدت المباراة تواجدا لقوات الأمن الفلسطينية .

الشوط الاول
شوط المباراة الأول شهد سيطرة شبه كاملة على مجريات اللعب لصالح لاعبي مركز طولكرم حيث قدم فيه لاعبو المركز في هذا الشوط سيمفونية كروية رائعة بفضل لاعبيه المميزين فادي سليم وأحمد يوسف وممدوح يوسف ومعن جمال واستطاع المركز خلال العشرين دقيقة الأولى إحراز 3 أهداف ملعوبة فيما تحمل خط دفاع إسلامي عين يبرود ضياء مصباح وجعفر سبلة وماهر مالك وأحمد ناجي وحارس مرماه محمد يحيى عبئا ثقيلا من هجمات المركز ، وكاد فادي سليم أن يسجل رقم قياسي في تسجيل الأهداف في بطولة الكأس بعد أن سدد كرة قوية من داخل الصندوق لكنها ارتطمت بالقائم في أول هجمة للمركز وتحديدا في الثانية 22 . وسيطر لاعبو المركز على مجريات اللعب وتناقل لاعبوه الكرات بكل سلاسة وسهولة واستطاع اللاعب أحمد نصر الله الظهير الأيسر للمركز أن يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 12 بعد أن نفذ كرة ثابتة سددها مباشرة نحو المرمى استقرت مباشرة على يسار الحارس . لم يطل انتظار الهدف الثاني كثيرا وجاء سريعا في الدقيقة 16 بتوقيع اللاعب أحمد يوسف الذي استلم كرة معن جمال العرضية وبدون تردد سددها على يمين الحارس . واصل لاعبو المركز أفضليتهم في هذا الشوط وضغطوا من جميع المحاور في ظل دفاع من لاعبي عين يبرود الذين عجزوا عن مجاراة لاعبي المركز ، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب عين يبرود ضياء مصباح لتعمده الخشونة وعلى إثرها استطاع اللاعب معن عبيد من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الثانية والعشرون بعد أن نفذ ضربة ثابتة مباشرة استقرت الكرة على يسار الحارس . بعد هذا الهدف أتيحت عدة فرص للمركز عبر اللاعبين أحمد يوسف وفادي سليم ومعن جمال وممدوح يوسف لكنها ذهبت أدراج الرياح ، أول وصول سجل للاعبي عين يبرود في هذا الشوط لمنطقة المركز كان في الدقيقة 30 وشهدت الدقيقة 31 الهدف الرابع للمركز بتوقيع اللاعب احمد يوسف الذي استقبل كرة المايسترو فادي سليم الطويلة وينفرد بالحارس ومسددا كرة قوية ارتطمت بباطن القائم الأيسر وعانقت الشباك . ولعب فريق عين يبرود منذ الدقيقة 39 بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم اللاعب أحم ناجي مصلح بالبطاقة الحمراء لسوء السلوك لينتهي هذا الشوط بتقدم مريح للمركز بأربعة أهداف دون مقابل.
الشوط الثاني :
مع بداية الشوط أجرى مدرب عين يبرود تبديلا بإدخال رمزي حزين مكان مهند يحيى ، شوط المباراة الثاني كان فاترا إلى حد ما ولم تظهر خطورة لاعبي المركز فيه وتحسن أداء لاعبي عين يبرود رغم النقص العددي بل وكادوا أن يقلصوا النتيجة بعد أن احتسب الحكم في الدقيقة 52 ضربة جزاء لصالح عين يبرود على إثر عرقلة اللاعب نمر راتب داخل الصندوق تصدى للكرة نفس اللاعب لكن اللاعب فادي نجيب سيطر عليها بتألق . وفي الدقيقة 57 فرصة أخرى ثمينة لعين يبرود للتسجيل بعد أن كسر اللاعب سامي فارس مصيدة التسلل وانفرد وحيدا بحارس المرمى نجيب لكنه أطاح بالكرة خارج الخشبات الثلاث . وظهر تراجع غير مبرر وواضح من لاعبي المركز مما أعطى دفعة قوية للاعبي عين يبرود للقيام بهجمات مضادة كادت في بعض الأحيان أن تثمر عن أهداف لكن التسرع حال دون ذلك . الدقيقة 65 كانت أول فرصة حقيقية للمركز لمراكمة النتيجة عندما مرر فادي سليم كرة بينية لأحمد يوسف الذي تخطى مدافعا وسددها قوية أخرجها الحارس ببراعة لركنية غير مستغلة .
تبديلان في صفوف المركز فدخل معمر سليم ومصطفى جبارة لكن ذلك لم يؤثر على مجريات اللعب ، واستمر اللعب سجالا دون أن تسجل أية خطورة على المرميين إلى أن أعلن حكم المباراة عن نهاية المباراة بفوز مركز طولكرم بأربعة أهداف مقابل لا شيء .
نال البطاقة الحمراء من عين يبرود احمد ناجي مصلح
ونال البطاقات الصفراء من عين يبرود ضياء مصباح ونمر راتب
ومن مركز طولكرم معن جمال .


تفاصيل أوفى تردكم تباعا ...................................