الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة طفل بانقلاب جرافة في بلدة سعير شمال شرق الخليل

نشر بتاريخ: 28/06/2009 ( آخر تحديث: 28/06/2009 الساعة: 22:30 )
الخليل- معا - توفي بعد عصر اليوم، الطفل احمد محمد نافز الرجبي 12 عاما، بانقلاب جرافة في أحد محاجر بلدة سعير شمال شرق الخليل.

وأوضح الرائد أحمد العطاونة مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة محافظة الخليل، بأن التحقيقات الأولية أشارت الى أن الطفل الرجبي، حاول قيادة الجرافة أثناء توقفها بداخل المحجر، ولم يسيطر عليها مما أدى لانقلابها وتوفي على الفور متأثرا بالجراح التي التي اصيب بها.

وأضاف الرائد العطاونة، بأن شرطة سعير والتي وصلت لمكان وقوع الحادث، قامت بالتحقيق في ظروف وملابسات الحادث وتم ابلاغ رئيس نيابة شمال الخليل اشرف مشعل والذي أصدر أوامره بإرسال الجثة الى مستشفى الخليل الحكومي، وبعد المعاينة الطبية ، قرر تسليم الجثة الى أهله لمواراته الثرى.

ودعا العقيد رمضان عوض مدير شرطة محافظة الخليل، على الحادثة أولياء الأمور وأصحاب العمل مراقبة الأحداث الصغار مراقبة حثيثة في مواقع العمل وعدم تعريضهم للمخاطر التي قد تودي بحياتهم كما حدث اليوم مع الطفل احمد الرجبي، وكذلك الفتى كرم القواسمي والذي توفي في حادثة عمل قبل شهرين.

وطالب العقيد عوض وزارة العمل وخاصة دائرة التفتيش والرقابة على العمل، بمزيد من جولات وحملات التفتيش على المنشآت والورش الصناعية، ومتابعة شروط السلامة المهنية والسلامة العامة، خصوصاً في العطلة الصيفية.

وتساءل عن دور المؤسسات التي تعنى وتهتم بشؤون الأطفال عن دورها في حمايتهم من كافة أنواع الاستغلال وخاصة عمالة الأطفال بما لا يتوافق مع قانون الطفل الفلسطيني وقانون العمل الفلسطيني، واتفاقية حقوق الطفل.

منوهاً بأن الشرطة تعمل على دراسة عدد من حالات التسول - الباعة على الطرقات - وسيتم معالجة ملفاتهم من خلال الشؤون الاجتماعية ومراقبي السلوك، للحد من هذه الظاهرة.