الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي في حماس موسى ابو مرزوق: لن نعترف باسرائيل وسنستمر في المقاومة

نشر بتاريخ: 27/01/2006 ( آخر تحديث: 27/01/2006 الساعة: 19:37 )
معا- قال موسى ابو مرزوق القيادي في حركة حماس اليوم ان الحركة لن تعترف باسرائيل وستستمر في المقاومة حتى دحرها عن كامل الارض الفلسطينية.

ونقلت مصادر اسرائيلية عن مرزوق قوله " طالما هناك احتلال وطالما حقوق الشعب الفلسطيني مهدورة سنستمر في مقاومتنا المسلحة ضد الاحتلال".

واوضح ان ايدولوجية الحركة لا تعترف بوجود دولة يهودية في الشرق الاوسط مشيرا ان زعماء قبلوا في الفترة الاخيرة فكرة الدّولة الفلسطينيّة في الضّفّة الغربيّة و غزّة .

وعلق ابو مرزوق حول عدم اعتراف اسرائيل بالتعامل مع حكومة فلسطينية تضم حماس قال: اسرائيل تختار ذلك ومعناها انها ستعزل نفسها ".

وحول تعليقه على مطالبة بوش لحماس بالتخلي عن سياستها المطالبة بتدمير اسرائيل قال" ان هناك تغير ايجابي في الخطاب الامريكي حيث كان بوش يتحدث فيما مضى عن تدمير الحركة بينما يتحدث الان عن تغير سياسات".

وشدد ابو مرزوق على ضرورة مساندة الدول العربية لحركة حماس خاصة وان الشعب الفلسطيني اعطاها الحق في القيادة مشيرا ان الحركة ستقوم بجولات عربية الاسبوع المقبل لشرح وجهة نظر الحركة خاصة بعد فوزها في الانتخابات.

وكان ابو مرزوق دعا حركة فتح في وقت سابق حركة فتح للانضمام للحكومة الجديدة التي ستشكلها الحركة بعد اكتساحها للانتخابات التشريعية التي جرت امس وحصولها على اغلبية مقاعد البرلمان.

كما ان حماس أكدت في وقت سابق أن لقاء قريبا سيعقد بين الحركة ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وذلك لبدء المشاورات لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة.

وكان عباس قد طلب الحركة تشكيل حكومة جديدة لافتا إلى أنه يجري التشاور مع جميع الفصائل، وأن أكبر الأحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية سيقوم بتشكيل الحكومة في الوقت المناسب حسب تعبيره.