الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المواصفات والمقاييس" والدفاع المدني تتفقان على آلية لتشغيل المصاعد

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 29/06/2009 الساعة: 16:28 )
رام الله-معا- زار وفد من مؤسسة المواصفات والمقاييس وعلى رأسه الدكتور حازم الشنار مدير عام المؤسسة، مديرية الدفاع المدني حيث استقبل الوفد اللواء صقر مجاهد مدير عام المديرية.

وتأتي الزيارة في إطار السعي المتواصل لتفعيل خدمات المؤسسة وتعزيز الشراكة مع القطاعات المختلفة وتوزيع المهام والصلاحيات في خدمة الاقتصاد الوطني وجمهورالمستهلكين.

وقد شارك عن المؤسسة كل من المهندس بسام عبد اللطيف مدير دائرة الخدمات الفنية والأستاذ محمد العملة المستشار القانوني للمؤسسة أما عن جانب الدفاع المدني، فقد شارك في اللقاء كل من العميد احمد رزق ،المقدم مهندس سامي حمدان والملازم أول مهندس سعد ملحم.

وقد تناول الاجتماع عدة قضايا مهمة حيث تركز الحديث على موضوع تشغيل المصاعد حيث اتفقت المؤسسة مع المديرية على تحديد آلية فعالة لتشغيل المصاعد بحيث تبدأ العملية بتقديم طلب التشغيل من شركات المصاعد إلى المؤسسة، بعد ذلك تقوم المؤسسة بدراسة الملف الفني المرفق مع مكونات المصعد.

وتم التأكد من مطابقة الملف الفني للمواصفات المعتمدة من المؤسسة التي تقوم بتحديد موعد لتشغيل المصعد بعد إشعار مديرية الدفاع المدني بهذا الموعد حتى يتسنى لمديرية الدفاع المدني الطلب من مزودي الكهرباء بتزويد المصعد بالكهرباء المؤقتة لغاية الفحص، وفي حال مطابقة المصعد بعد تركيبه للمواصفات الفنية تقوم المؤسسة بوضع ملصقها الخاص على المصعد وتوجيه مشغل المصعد أو الشركة المركبة له إلى مديرية الدفاع المدني لأخذ الموافقة على تشغيله بحيث تنتقل العملية إلى مديرية الدفاع المدني التي تطلب بدورها من مزودي الكهرباء تزويد الكهرباء الدائمة للمصعد وإعطاء الموافقة على تشغيله ووضع ملصقها الخاص عليه إيذانا بالسماح بتشغيله.

وقد اتفق الدكتور الشنار مع اللواء مجاهد على الاستمرار بالتنسيق المشترك وتبادل الخبرات في هذا المجال حتى يتسنى للجميع إيصال خدمة متميزة عالية الجودة إلى المواطن الفلسطيني.

وطالب اللواء مجاهد المؤسسة تحديد قائمة بأسماء الشركات المؤهلة للعمل بهذا القطاع حيث وعدت المؤسسة بتحديد المواصفات والمعايير المناسبة لتحديد أهلية هذه الشركات وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وبحث المشاركون سبل التعاون المشترك في مجالات اخرى مثل تحديد المواصفات اللازمة لاسطوانات الغاز واسطوانات إطفاء الحريق لها وإيجاد آلية فعالة ومشتركة بين مديرية الدفاع المدني والمؤسسة لاعتمادها.