الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني يستضيف الكاتبة والصحفية السياسية ناعومي كلاين

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 29/06/2009 الساعة: 20:26 )
رام الله - معا - يستضيف المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان وعلى مدى يومي 29 و 30 يونيو 2009، الكاتبة والصحفية السياسية الكندية ناعومي كلاين التي تتميز بكتابتها المناهضة للسياسات النيوليبرالية والداعية لمقاطعة إسرائيل، والتي تزور قطاع غزة والضفة الغربية في إطار جولة هدفها .

هذا وينظم المركز لكلاين برنامج زيارة بدأ صباح اليوم بجولة ميدانية تشمل محافظة غزة، محافظة الشمال، ومحافظتي رفح وخان يونس، للاطلاع عن كثب على حقيقة ما خلفته آلة الحرب الإسرائيلية من دمار واسع وللقاء عدد من الضحايا وشهود العيان من المدنيين الفلسطينيين.

وإلى جانب الجولة الميدانية، يتضمن برنامج الزيارة أيضاً، جملة من اللقاءات مع: شخصيات فلسطينية، رجال أعمال واقتصاد، ممثلين عن منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات النسوية.

كما ستلتقي كلاين أيضاً مع عدد من أمهات الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب لقاء مقرر مع أعضاء مجلس إدارة ومحامي المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، وستحضر كلاين جانباً من جلسات الاستماع العلنية التي تعقدها لجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني للاستماع لإفادات عدد من ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وستختتم كلاين زيارتها لقطاع غزة يوم غد بمؤتمر صحفي من المتوقع أن يتم عقده في مقر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في مدينة غزة.

يذكر أن كلاين حائزة على عدد من الجوائز الدولية الهامة في مجال الصحافة، وهي مؤلفة الكتاب ذائع الصيت "مذهب الصدمة: صعود رأسمالية الكوارث"، الذي بيعت منه ملايين النسخ في مختلف أنحاء العالم.

وقد باشرت كلاين زيارتها للأراضي المحتلة خلال الأسبوع المنصرم حيث زارت الضفة الغربية ودعت من هناك إلى مقاطعة إسرائيل كما شاركت في عدد من الفعاليات أبرزها التظاهرة الأسبوعية في قرية بلعين للاحتجاج على تواصل العمل في جدار الضم.