الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة فلسطينيين بهجوم للمستوطنين على قريتين جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 29/06/2009 ( آخر تحديث: 29/06/2009 الساعة: 23:47 )
نابلس - معا - اصيب فلسطينيان باعتداء عشرات المستوطنين عليهم في قريتي عصيرة القبلية وفرعتا جنوب مدينة نابلس مساء اليوم الاثنين.

فقد هاجم عدد من المستوطنين منازل المواطنين في قرية عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس، ودمروا محاصيل زراعية واقتحموا عددا من منازل المواطنين الواقعه بالقرب من مستوطنه براخا وايتسهار جنوب نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربيه "لمعا" ان عددا من المستوطنين اغلقوا في الوقت نفسه الطريق الواصلة لقرية فرعتا بين نابلس وقلقيلية في الوقت الذي هاجم فيه مستوطنون اخرون منازل المواطنين في قرية عصيرة، مما يدل على التخطيط في العمل ضد الفلسطينيين.

واضاف دغلس ان المستوطنين كانوا مسلحين بمسدسات واطلقوا عددا من الطلقات النارية في الهواء، كما اطلق الجيش الاسرائيلي العشرات من قنابل الغاز المسيل للدموع، مما ادى الى اصابة مواطنين على الاقل بحالات اختناق خلال محاولتهم منع المستوطنين من اقتحام المنازل، وقد عرف منهم هاني محمود صباح 22 عاما وسامر محمد حمدان 24 عاما والذي اصيب بضربة يعتقد انها من المستوطنين خلال الهجوم .

وقال محمد جميل عضو مجلس قروي عصيرة القبلية "لمعا" ان المستوطنين اقتحموا منازل المواطنين في الجهة القبلية للقرية ومنها منازل جمال يوسف ومحمد ومحمود داوود وعاثوا فيها فسادا وحطموا محاصيل زراعية خاصة بالمواطنين هناك.

وقال جميل ان الجيش الاسرائيلي لم يمنع المستوطنين من الاعتداء على ممتلكات المواطنين الا بعد ان نفذوا مخططهم.