الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم لقاءين توعويين في بيت حانون

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 13:05 )
غزة- معا- نظمت الإغاثة الطبية لقاءين توعويين في بلدة بيت حانون وذلك بهدف رفع الوعي لدى ربات البيوت من اجل الوقاية من الحوادث التي قد تتسبب في عمل أعاقة أو إصابات خطرة في صفوف المواطنين وكيفية تجنب مضاعفاتها.

وشملت المحاضرة عدة مواضيع تهم ربات البيوت والأمهات بشكل عام وكيفية التعامل مع حالة الحروق،الكسور، الجروح والاختناق، والتسمم بالأدوية، والمبيدات المنزلية وشرب الكلور والكيروسين وغيبوبة السكر من حيث التعامل مع الحالة و الوقاية منها قبل حدوثها.

وقدم الدكتور تيسير الددح الطبيب المعالج لدى الإغاثة الطبية شرحا وافيا حول الحوادث المنزلية المذكورة وبين كيفية التعامل مع تلك الحوادث وتحدث عن أعراضها ومضاعفاتها وكيفية تجنبها، وبين كيفية التعامل مع كل حالة على حدة لحين نقل الحالات التي تتطلب علاجا أكثر إلى المستشفى.

وقال الدكتور الددح أن عدم معرفة كيفية التعامل مع مثل هذه الحوادث قد يتسبب في تفاقم حالة الإصابة وزيادة أثرها على الحالة نفسها.

وحضر اللقائين النسويين ما يزيد عن 50 سيدة معظمهم من ربات البيوت من سكان بلدة بيت حانون، في مركز النشاط النسائي ونادي الكوثر الاجتماعي حيث تحدثن المشتركات في المحاضرة عن الحوادث التي تصادفهم أثناء حياتهم اليومية.