الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تعقد ورشة عمل حول تطوير الاداء الحكومي لدعم المزارعين

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 13:11 )
رام الله- معا- افتتح وزير الزراعة الدكتور اسماعيل دعيق ورشة عمل حول تطوير الاداء الحكومي لدعم المزارعين والتي عقدت في مقر الوزارة في رام الله وشارك في هذة الدورة حوالي 35 من كبار الموظفين في الوزارة.

وفي بداية الورشة رحب وزير الزراعة بالحضور وقال ان هذة الدورة جاءت ايمانا باهمية التطوير الاداري والتقني الذي نعيشة في ظل الحكومة الحالية وذلك لخدمة مزارعيا وتحضيرا لبناء مرتكزيات البناء للدولة الفلسطنية المستقلة.

وشارك بالدورة مروان سليم المتخصص بتطوير الاداء الحكومي في دولة الامارات العربية المتحدة حيث استعرض افضل الممارسات العالمية في مجال الادارة الحكومية وتحديد انسب الممارسات التطبيقية في مناطق السلطة الفلسطينية بهدف النهوض بالاداء الحكومي ورفع مستوي القدرات المؤسسية وزيادة رضي المزارعين والعاملين بالقطاع الزراعي.

وتنازلت الدورة التي امتدت على مدى يومين جوانب ادارية متنوعة مثل القيادة والسياسات والاستراتيجيات وادارة الموارد البشرية، وادارة الموارد والشراكات، وادارة العمليات بالاضافة الي نتائج رضى المزارعين ورقي القطاع الزراعي ونتائج اداء الوزارة الرئيسية، وتم اعداد مسودة خطة التطوير وتحديد مسؤولية التنفيذ بجدول زمني لايزيد عن ستة اشهر.

واعرب المشاركون بالورشة عن ايمانهم بقدرة هذه الورشة على دفع الوزارة نحو مزيدا من التطور والكفاءة من خلال تطوير الاداء النوعي في الوزارة، مؤكدين ان الورشة تقدم تجربة واقعية وعملية ناجحة في تطوير القطاع الحكومي حيث تكون تاثيراتة واقعا ملموسا يدركة كل مزارع او متعامل مع الوزارة حيث سيؤثر على تطوير الاداء وتحسين الخدمات المقدمة الي جمهور المزارعين.