الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات المستقلة يدعم مطالب العاملين بالجامعات والكليات الحكومية

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- أعلن اتحاد النقابات المستقلة في فلسطين، اليوم الثلاثاء تأييده ودعمه لمطالب العاملين العادلة في كليات وجامعات التعليم العالي، وتحرك اتحادهم في قيادة نضال العاملين للدفاع عن حقوقهم، على ضوء استمرار وزارة التربية والتعليم العالي في التهرب من تحمل مسؤولياتها اتجاه المطالب العادلة والمشروعة لنقابات العاملين في كليات وجامعات التعليم العالي الحكومية.

ودعا الاتحاد في بيان صحفي وصل"معا"نسخة عنه، وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي والتزاما مع احكام القانون الاساسي اتخاذ الاجراءات اللازمة لوقف التهديدات المباشرة وغير المباشرة، لاساتذة وموظفي الجامعات والكليات الحكومية الذين يمارسون حقهم في رفع صوتهم بالمطالبة بحقوقهم.

واشار البيان الى ضرورة اتخاذ كل التدابير اللازمة وبشكل عاجل في اعمال مبدأ التفاوض الفعال القائم على حسن النية، بين وزيرة التربية والتعليم العالي والحكومة الفلسطينية، للوصول الى اتفاق جماعي مع اتحاد العاملين في كليات وجامعات التعليم العالي الحكومية، باعتبار ذلك المدخل الوحيد لاستقرار علاقات العمل وحماية حقوق العاملين وتطوير ادائهم.

ونوه الإتحاد أنه إلى حين ذلك يطالب جميع اساتذة وموظفي الجامعات والكليات الحكومية المزيد من الالتفاف حول اتحادهم والمشاركة في كل الفعاليات التي يدعو اليها باعتبار ذلك الطريق القويم لمواجهة الظلم والوصول الى الحقوق.