السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: الوزاره تعمل بأساس علمي وضمن استراتيجيات لخدمة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 16:22 )
الخليل- معا- قال المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي أن الوزارة الآن تعمل بأساس علمي مدروس وضمن مجموعة من السياسات والاستراتيجيات والقوانين لخدمة قطاع الحكم المحلي والارتقاء به نحو الافضل.

وجاء ذلك خلال زياره قام بها غنيم ووفداً مرافق من وزارة الحكم المحلي ضم الوكيل المساعد لشؤون المديريات ياسر جرادات ومجموعة من المدراء العاملون وكارد الوزارة لمنطقة شمال محافظة الخليل شملت حلحول وسعير والشيوخ وبيت امر وخراس التقى خلالها رؤساء واعضاء الهيئات المحلية وافتتح مجموعة من المشاريع التي تم تنفيذها هناك.

كما التقى غنيم بالدكتور حسين الاعرج محافظ الخليل في بداية زيارته لمقر المحافظة حيث ناقش معه اوضاع الهيئات المحليه هناك وما تعانيه من احتياجات ومعيقات، وخلال اجتماعه برئيس واعضاء مجلس الخدمات المشترك لمنطقة شمال الخليل ورؤساء الهيئات المحلية في المنطقة في مقر مجلس الخدمات المشترك في حلحول تحدث عن سياسات الوزارة والاليات المتبعة في التعامل مع الهيئات المحليه والجهود التي تبذلها الوزارة من اجل دعم هذه الهيئات ورفع من قدراتها بكل الامكانيات المتاحه.

وتطرق غنيم لموضوع نظام الهيئات المحلية وتصنيفاتها وعمليات التسكين الجاري العمل بها في الوزارة، معرباً عن أمله أن يتم الانتهاء منه مع نهاية العام الجاري وسيكون ذلك ضمن معايير عادله تضمن حقوق موظفي الهيئات المحلية.

كما اعلن غنيم انه في المستقبل القريب سيكون هناك قرار بدمج الهيئات المحلية وتقليص عددها وستكون جميعها بلديات وليس مجالس قرويه ولجان مشاريع وليس ذلك خياراً كما هو الان بل قرار ملزم للجميع وهذا في صالح الهيئات المحلية حتى تصبح قادره على ادارة اوضاعها بشكل اكبر والتالي تقدم خدمة افضل للجمهور.

وبعد ذلك تفقد غنيم العمل في شارع حلحول الصفا، واطلع على ما تم انجازه كما زار بلدية الشيوخ وبلدية سعير والتقى رؤساء واعضاء مجلس بلدي البلديتين، واستمع منهم لهموم واحتياجات بلدياتهم وافتتح مشاريع هناك منها تعبيد الشارع الرئيسي ومشاريع مياه ومشروع شبكة كهرباء.

وزار غنيم منطقة صفا في بيت امر وتفقد الاضرار التي الحقها المستوطنون بممتلكات الاهالي واراضيهم ومزروعاتهم واستمع من رئيس البلدية لشرح عن هذه الاعتداءات.

وفي نهاية جولته زار بلدة خراس واجتمع بمجلسها البلدي وافتتح فيها شارع رابط بين خراس ومنطقة احتا كما افتتح ملعب رياضي هناك.