الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يطّلع على آخر المستجدات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 19:27 )
رام الله - معا- اطّلع الرئيس محمود عباس على آخر المستجدات المتعلقة بمرض أنفلونزا الخنازير، وذلك اثر استقباله في مقر الرئاسة وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي.

وخلال اللقاء وضع د. أبو مغلي الرئيس في ضوء آخر التطورات الدولية والمحلية المتعلقة بانتشار المرض ولا سيما الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة الوقائية منها والعلاجية، بحيث تم تدريب الكوادر الطبية اللازمة على إجراء الفحوصات المخبرية المتخصصة بالمرض وأيضا توفير الأجهزة الطبية اللازمة للفحوصات وتوفير المواد المخبرية والألبسة الوقائية والأدوية اللازمة للعلاج، إضافة إلى عقد عشرات ورش العمل التدريبية للطواقم الصحية والمؤسسات ذات العلاقة حول كيفية التعامل مع الجائحة وطرق انتقال الوباء وكيفية التعامل مع المرضى أو المخالطين.

كما أكد د. أبو مغلي خلال على تلقي وزارة الصحة ثناء خاصا من منظمة الصحة العالمية وذلك على آليات التعامل مع الوباء والتي تميزت بالدقة والشفافية والتجاوب السريع مع التعليمات العالمية، موضحا أن وزارة الصحة لديها الإمكانيات للتعامل مع عشرات آلاف الحالات في الوقت الحالي.

وفي نهاية اللقاء استمع د. ابو مغلي إلى توجيهات الرئيس بهذا الخصوص، حيث قال الرئيس:" إن صحة المواطن الفلسطيني خط أحمر وإن السلطة الوطنية لن تدخر جهدا في سبيل حماية الموطن الفلسطيني وتوفير أفضل الشروط الصحية له".