الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل يطالب بتوفير كافة الامكانيات لانهاء مشروع تسوية الاراضي

نشر بتاريخ: 30/06/2009 ( آخر تحديث: 30/06/2009 الساعة: 22:11 )
بيت لحم- معا- قال محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ان مشروع تسوية الاراضي مشروع مهم وحيوي ويجب توفير كافة الامكانيات المتاحة لانجاحه وانهائه لان انهائه بنجاح يعني انهاء كافة ملفات الخلافات المتعلقة بالاراضي في محافظة بيت لحم.

واوضح المحافظ حمايل خلال جولته على عدد من المقرات الحكومية في محافظة بيت لحم للاطلاع على سير العمل فيها وعلى راسها دائرة اراضي بيت لحم ودائرة المساحة واملاك الحكومة ومكتب دائرة تسوية الاراضي والضابطة الجمركية والدفاع المدني انه يجب توفير كافة الامكانيات المتاحة من اجل انجاح عمل هذه الدوائر المهمة والحيوية في المجتمع الفلسطيني مثمنا الدور والجهود الجبارة التي يقوم بها كافة العاملين في هذه الدوائر رغم قلة الامكانيات.

وبدأ المحافظ جولته بزيارة الى مقر دائرة الاراضي ودائرة المساحة واملاك الحكومة في بيت لحم حيث التقى بالمسؤولين هناك الذين اطلعوه بدورهم على واقع العمل في في المؤسسة والاحتياجات الضرورية لها مشيرين الى وجود نقص في القضايا الفنية مثل اجهزة حاسوب متطورة تحوي برامج لعمل دوائر الاراضي لتسهيل العمل والحفاظ على المعلومات المهمة التي تتعلق بملكية الاراضي في بيت لحم هذا بالاضافة الى ضيق المكتب وتوفير حراسة للمبنى خلال الدوام وبعده وعدم وجود مركبة للعاملين الذين يخرجون في زيارات ميدانية.

وطالب ممثلي دوائر الاراضي والمساحة بتوفير قاضي مختصص من مجلس القضاء الاعلى لمتابعة ملفات الاراضي حيث سيشكل ذلك نقلة نوعية في انهاء ملفات الاراضي العالقة مطالبين ايضا بجلسات متتالية للجنة تسجيل الجديد حتى يتسنى انهاء ومتابعة الملفات دون تاخير وخلل.

وقدم مدير دائرة الاراضي يوسف سرحان للمحافظ شرحا مفصلا عن الملفات التي تخضع لدائرة سلطة الاراضي وقام برفقة المحافظ بجولة في المقر اطلع خلالها على الملفات التركية والانكليزية التي تخضع لدائرة الاراضي مشيرا الى انها تمثل بنكا للاموال الغير منقولة.

وفي هذا الاطار اوضح المحافظ ان هذه الملفات وتعتبر كنزا تاريخيا مهما للشعب الفلسطيني وبالتالي يجب المحافظة عليه وتوفير كافة المستلزمات للعاملين في هذه الدوائر، مشيرا الى انه سيعمل على تلبية مطالب العاملين بهذه الدوائر وفق رؤيتين الاولى تتعلق بالامكانيات الملحة والتي يمكن تلبيتها والثانية القضايا التي يجب انجازها على المدى البعيد مضيفا انه سيتواصل مع هذه الدوائر من اجل ازالة كافة القضايا التي تعترضها بالعمل.

واوضح المحافظ ان هدف زيارته الى هذه الدوائر هو للتعبير عن تقديم الدعم للعاملين فيها وحثهم على بذل المزيد من الجهود لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطن وتيسير معاملاته في مختلف الدوائر ومشاركة العاملين همومهم والعمل على تجاوزها معا مشددا على اهمية التواصل.

من جهتهم عبر المسؤولون في دوائر الاراضي والمساحة عن تقديرهم لهذه الزيارة التي تشكل زيارة اولى لمسؤول كبير لدوائرهم حيث اشارت مصادر في دائرة الاراضي بانها المرة الاولى التي يقوم بها مسؤول كبير بزيارة مقرهم منذ ثلاثة عشر عاما معربين عن املهم بان تكون هذه الزيارة فاتحة خير عليهم في العمل.

بعد ذلك توجه المحافظ حمايل الى مكتب تسوية بيت لحم حيث استمع من العاملين هناك الى شرح مفصل عن عملهم في مشروع تسوية الاراضي والاشكاليات التي تعترضهم في العمل واكد على اهمية المشروع وضرورة تكاتف كافة الجهات سواء كانت رسمية ام اهلية ومواطنين من اجل انجازه.

ووعد المحافظ حمايل بنقل كافة الاشكاليات التي تعترض تنفيذ المشروع الخاص بتسوية الاراضي الى الجهات العليا من اجل تذليلها مشددا على ان قطار التسوية انطلق ولن يسمح لاحد باعاقته او ايقافه.

كما قام المحافظ حمايل بزيارة الى مقري الدفاع المدني والضابطة الجمركية حيث استمع من اداراتها الى شرح مفصل عن عملها مشددا على اهمية الدور الذي تقوم به خدمة للوطن والمواطن.