الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس : وحدة النجاح للخريجين تنظم عدة نشاطات

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 20:27 )
نابلس-معا- أنهت وحدة النجاح للخريجين التابعة لجامعة النجاح الوطنية اليوم الأربعاء، الدورة السابعة والأربعين ضمن سلسلة دوراتها المستمرة بعنوان "كن مستعدا للبدء في العمل".

وضمت الدورة 40 طالبا وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات، تناولت فيها مواضيع تهمّ الخريجين وتؤهلهم فعليا لشغل وظائفهم من بينها: كيفية كتابة السيرة الذاتية، والاستعداد لإجراء مقابلات العمل، والتعريف بأهمية المراسلات وطرق كتابتها باللغتين العربية والإنجليزية، وأهمية استخدام الكمبيوتر في العمل وغيرها من المواضيع المختلفة.

وحاضر فيهما نخبة من أساتذة الجامعة المختصين في هذه المجالات، وقال رافع دراغمة مدير الوحدة أن هذه الدورات تحمل طابعا متخصصا تساعد الخريج على فهم واستيعاب آلية العمل ضمن المؤسسات والشركات ذات العلاقة، ووزع دراغمه الشهادات على الطلبة المشاركين في حفل أقامته الوحدة بالخصوص، وعبر عن سعادته باهتمام الطلبة الخريجين في الانضمام للدورة وقال بان الدورة الثامنة والأربعون ستبدأ يوم الأحد 5/7/2009 حيث سجل فيها 42 طالبا وطالبة.

وعقدت الوحدة بالتعاون مع كلية القانون والعلاقات العامة في الجامعة ورشة عمل لمدة يومين حول "التوجيه الوظيفي"، سجل فيها 44 طالبا وطالبة من طلبة السنة الثالثة والرابعة والخريجين، حاضرت فيها المحامية كارولين بون المتخصصة في التدريب المهني الدولي والتنمية الشخصية، وقد بدأت الورشة يوم أمس الثلاثاء، حيث رحب دراغمه بالمحامية بون وباهتمامها بتدريب الطلبة بالالتقاء معهم واطلاعهم على المعلومات التي تلزمهم في اختيار الوظائف وكيفية تنمية القدرات والدوافع التي يمتلكونها تجاه الوظائف التي يتطلبها سوق العمل، وتعزيز مهاراتهم المهنية والشخصية، وتمكينهم من تحديد أهدافهم المستقبلية والعمل على تحقيقها، وقد عقد في نهاية الورشة لقاء مع المشتركين كافة تم من خلاله تقييم الفائدة التي تم اكتسابها وتوزيع الشهادات على المشاركين.

تواصل مع شركات وتعيينات:

وضمن جهودها في توفير فرص عمل للطلبة الخريجين تواصلت وحدة الخريجين للتنسيق مع العديد من المؤسسات والشركات من بينها: مركز الإحصاء الفلسطيني، ونقابة المهندسين، وشركة الطليعة، ووزارة الاقتصاد، ولجنة زكاة نابلس المركزية، وشركة الحاج عمر الشخشير، وشركة الخطيب في السعودية، وغيرها من الشركات الباحثة عن خريجين.

وأثمر هذا التواصل عن توفير عدد من فرص العمل حيث انضم أربعة مهندسين تخصص مدني وبناء للعمل مع شركة المصنع العالمي لأنظمة البناء في السعودية، وعينت شركة سارة الإماراتية للتوريدات الكهربائية خريج من قسم المحاسبة، في حين وقع خريج من كلية تكنولوجيا المعلومات عقده مع معهد الدراسات العامية في الكويت، وتم كذلك مساعدة خريجة دبلوم إدارة للعمل في نقابة العاملين في جامعة النجاح الوطنية، وتم تعيين طالبتين من خريجات هندسة البناء في مكتب معماريون الهندسي.

وذكر دراغمه بان الوحدة ساعدت عدد من الطلبة الخريجين في مجالات التدريب والتأهيل حيث تم إرسال مجموعة من خريجي الديكور للإغاثة الطبية، كما أرسل مجموعة من خريجي كلية الاقتصاد للتدريب لدى المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف.

توزيع كتاب الخريجين:

من ناحية أخرى أعلنت وحدة الخريجين عن صدور كتاب الخريجين السنوي الفوج الثامن والعشرين للعام 2008، ودعت الطلبة خريجي الفوج المذكور لاستلام نسخهم من الكتاب حيث بدا توزيع الكتاب في مقر الوحدة في الحرم الجامعي القديم.