الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ رام الله والبيرة تزور مختبر وزارة الصحة

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 01/07/2009 الساعة: 20:55 )
رام الله -معا- ثمنت د. ليلى غنام نائب محافظ رام الله والبيرة الجهود التي تبذلها طواقم وزارة الصحة، بشكل عام، وطاقم المختبر المركزي للوزارة في مدينة رام الله بشكل خاص .

جاء ذلك أثناء زيارة غنام للمختبر صباح اليوم حيث التقت بمديره العام الدكتور اسعد الرملاوي، الذي وضعها بصورة العمل اليومي للمختبر والفحوصات اليومية التي تجري فيه وتم التركيز على الإجراءات المتبعة لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير، والجهود التي يبذلها الطاقم المختص لإجراء التحاليل اللازمة لاكتشاف المرض، مشيراً الى دور الوزارة متابعة الحالات التي تم اكتشافها وتقديم العلاج اللازم لها، مطمئناً الجميع الى السيطرة على الوضع .

وأكد د. رملاوي أن التحاليل المتبعة من قبل وزارة الصحة تتم وفق احدث المواصفات العالمية، مشيداً إلى ما يتمتع به المواطن الفلسطيني من وعى وإحساس بالمسؤولية والتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية.

من جهتها اشادت غنام بالمستوى الذي تتمتع به طواقم المختبر الذين يعملون على مدار الساعة ويواصلون الليل بالنهار ودعت كافة الجهات الرسمية والأهلية وخاصة وسائل الإعلام للتعاون مع وزارة الصحة في نشر التوعية والإرشادات المتعلقة بمواجهة المرض .

ثم قامت غنام بجولة في أقسام المختبر واطلعت على التجهيزات والمعدات والتقت بالطواقم الفنية المؤهلة التي تسهر على خدمة الوطن والمواطن .
هذا وستنظم المحافظة لقاء لرؤساء المجالس البلدية والقروية مع وزارة الصحة لوضعهم بصورة الاجراءات والتعليمات الواجيب تعميمها على المواطنين وسبل اكتشاف المرض بصورة مبكرة لتسهيل العلاج.