الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعهد الوطني للموسيقى ينظم مخيم التعليم الخارجي في بيرزيت

نشر بتاريخ: 01/07/2009 ( آخر تحديث: 02/07/2009 الساعة: 00:35 )
رام الله -معا- يبدأ معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى غداً تنفيذ مخيم التعليم الخارجي للموسيقى في بيرزيت، لطلبة محافظات نابلس وأريحا وطوباس الذين يتلقون تعليمهم الموسيقي عبر برنامج المعهد للتعليم الخارجي.

المخيم الذي سيشارك فيه 75 طالباً وطالبة سيتلقون تدريبهم في مقر النشاطات التابع للمعهد في بلدة بيرزيت، لمدة أربعة أيام، سيكون بإشراف عشرة أساتذة للموسيقى ومتابعة طاقم إداري مختص .

وسيتجمع المخيم طلاب تلك المحافظات من الفئة العمرية ما بين 8-15عاماً في مكان واحد تتوفر فيه أجواء التعليم والترفيه، حيث سيؤمن المعهد الإقامة والمواصلات ووجبات الطعام بمساهمة سخيّة من المؤسسات الداعمة والمهتمة بتعزيز الثقافة الموسيقية وهم: مركز تطوير المؤسسات الأهلية ومؤسسة عبد المحسن قطان واليونسكو ومؤسسة الكوردايد الهولندية.

وحول المخيم الموسيقي قال المدير المالي والإداري للمعهد والمنسق الخاص له محمد الأعور: أجرينا كل الترتيبات اللازمة لضمان توفير الأجواء المريحة والمشجعة على التعلم بحيث يخرج الطلبة بعد هذه الأيام المكثفة من التدريب بخبرة موسيقية جديدة تضيف لهم المزيد في العزف".

من الجدير ذكره أن مشروع التعليم الخارجي للموسيقى تأسس قبل 8 سنوات بمبادرة من المعهد الوطني الذي ارتأى منه طريقة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من أطفال فلسطين القاطنين في المناطق النائية والمهشمة و أولئك الذين لا تتوفر في مدنهم معاهد لتعليم الموسيقى، بحيث يحصلون على تعليمهم الموسيقي مثل غيرهم.