الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني:قطاع التعاون يشكل القطاع الاقتصادي الثالث للاسهام في التنمية

نشر بتاريخ: 02/07/2009 ( آخر تحديث: 02/07/2009 الساعة: 13:31 )
رام الله- معا- أكد د.احمد مجدلاني وزير العمل على أهمية القطاع التعاوني في فلسطين وقال انه يشكل القطاع الاقتصادي الثالث الذي من شأنه أن يسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتقليل من معدلات البطالة والفقر من خلال خلق العديد من فرص العمل وهذا مبني على دراسات علمية تؤكد هذا الجانب.

جاء ذلك لدى استقباله قي مقر الوزارة صباح اليوم مسؤولي الاتحاد التعاوني العام في فلسطين على رأسهم الأمين العام د.باسم قدورة بحضور مدير عام التعاون في الوزارة غازي ابو ظاهر ومدير عام مكتب الوزير رامي مهداوي.

وأبدى الوزير مجدلاوي جاهزية الوزارة لدعم العمل التعاوني والتعاون مع الاتحاد بكل أريحية وانفتاح وفي إطار القانون ليس فقط من خلال النصوص وإنما من خلال روح القانون بعيدا عن التعطيل والبيروقراطية، مشددا على أن الوزارة ستحترم بشكل رسمي وواضح إرادة أي جمعية أو اتحاد تعاوني في أي قرار يتخذانه بصورة ديمقراطية وشفافة .

وأعرب عن معارضته إعادة فتح النقاش او إدخال أية تعديلات على قانون العمل التعاوني المعروض على مجلس الوزراء قبل المصادقة عليه لان إعادة فتح النقاش ستؤخر إقرار القانون لسنوات أخرى وان إدخال التعديلات عليه ستكون أسهل بعد إقراره.

وتابع ليس من حق الخطة التشريعية فتح النقاش مجددا ما دام القانون محولا من الوزارة وسبق ان ناقشته مع الشركاء المعنيين ومن الأفضل ان يكون هناك قانون رغم نواقصه من أن لا يكون هناك قانون أبدا، موضحا بأنه سيبقى العمل وحتى صدور القانون وفق الإجراءات السابقة المعمول بها.

وبخصوص المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للتعاون أعلن عن مشاركته نيابة عن رئيس الوزراء الذي سيكون خارج البلد.

وكان الوزير استمع من د.باسم وباقي الأعضاء الى شرح عن الاتحاد وأهدافه وتطلعاته والمشاكل التي تواجهه إضافة الى عدد من المطالب أبرزها إدخال تعديلات على مشروع قانون التعاون ومشاركة الوزارة في اليوم العالمي للتعاون.